الجمعة, يونيو 14

تحقق من حالة التأمين للزوار أو السياح, عبر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة مجلس الضمان الصحي للسائحين والمسافرين, ومن ثم التحقق من حالة تأمين الزيارة والسفر والتأكد من صلاحيتها والتعرف على شركة التأمين التي أصدرت التأمين.

كيفية التحقق من التغطية التأمينية للزوار والسياح

  1. الدخول إلى بوابة مجلس الضمان الصحي chi.gov.sa.
  2. اختر خدمة الاستعلام عن التأمين من الصفحة الرئيسية.
  3. انقر فوق الزر (الدخول إلى الخدمة).
  4. أدخل رقم جواز السفر حسب البيانات المستخدمة لإصدار وثيقة التأمين.
  5. أدخل رمز التحقق الظاهر في الصورة واضغط (موافق).
  6. عرض النتائج.

تنويه: تتطلب الخدمة رقم جواز السفر.

تغطية تأمينية للزوار والسياح

ما هي أنواع التأمين المتاحة للزوار والسياح؟

بالنسبة للزوار والسياح ، يعد الحصول على التأمين جانبًا حاسمًا في تخطيط السفر. ومع ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن جزءًا صغيرًا فقط من السياح (11٪) لديهم تأمين طبي عند السفر .

هذا أمر مقلق بشكل خاص نظرًا لأن حالات الطوارئ الطبية يمكن أن تحدث في أي وقت ، وقد تكون تكاليف الرعاية الصحية باهظة في بعض البلدان. نتيجة لذلك ، ينتهي الأمر بمعظم السائحين إلى دفع أي نفقات طبية يتكبدونها أثناء السفر من جيوبهم. في الواقع ، يضطر 75٪ من السياح إلى تحمل هذه التكاليف بأنفسهم.

قد يكون هذا مدمرًا ماليًا للعديد من المسافرين الذين ربما لم يتوقعوا مثل هذه النفقات أو قد لا يكون لديهم الوسائل لدفع ثمنها. لذلك ، من المهم للسائحين البحث عن خيارات التأمين قبل السفر والاستثمار في بوليصة تأمين شاملة تغطي حالات الطوارئ الطبية وغيرها من الظروف غير المتوقعة.

كيف يشتري الزوار والسياح التغطية التأمينية؟

عندما يتعلق الأمر بشراء التغطية التأمينية ، يميل السائحون والزوار إلى إظهار سلوكيات معينة. على سبيل المثال ، غالبًا ما يتردد السائحون في شراء تأمين السفر ، على الرغم من المخاطر المحتملة المرتبطة بالسفر. ومع ذلك ، قد يدخل بعض الأفراد بلدًا بموجب تصريح زائر للحصول على الرعاية الطبية أو لشراء سلع غير متوفرة في بلدهم الأصلي. السياحة الطبية هي منطقة متخصصة في صناعة السياحة تزداد شعبية. غالبًا ما تنطبق فكرة “تحصل على ما تدفعه مقابل” على الرعاية الطبية ، وقد لا تكون الرعاية الطبية الرخيصة دائمًا الخيار الأفضل. ومع ذلك ، فإن العديد من الناس على استعداد للسفر لتلقي رعاية طبية بأسعار معقولة ، وهذا اتجاه متزايد . يلعب سلوك المستهلك دورًا مهمًا في تحديد سبب اختيار الناس لشراء منتجات أو خدمات معينة . قد تؤثر المحفزات مثل وقت الفراغ أو المخاوف الصحية أو عوامل أخرى على قرار السائح بشراء التغطية التأمينية. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون النقل ضروريًا للزوار للوصول إلى وجهاتهم ، وتشمل السياحة الطبية الأفراد الذين يسافرون لأغراض طبية . قد يكون السائحون أيضًا أكثر ميلًا لشراء التغطية التأمينية إذا كان لديهم إمكانية الوصول إلى معلومات حول فوائد القيام بذلك . يمكن أن تؤثر طبيعة الشركة وعلاقاتها مع الأشخاص والأماكن أيضًا على قرار السائح بشراء التغطية التأمينية . فيما يتعلق بعملية شراء التغطية التأمينية ، قد يفضل بعض الزوار زيارة منظم الرحلات شخصياً ، بينما قد يختار البعض الآخر شراء التغطية عبر الإنترنت أو من خلال وسطاء. بمجرد حصول السائح على التغطية التأمينية ، ستغطي الوثيقة كامل فترة صلاحيتها ، بما في ذلك أي خدمات طبية ضرورية موضحة في السياسة. على الرغم من قلة الأبحاث حول هذا الموضوع ، يبدو أن السياحة العلاجية هي اتجاه متزايد يجذب المزيد من الأشخاص الذين يسعون للحصول على رعاية صحية ميسورة التكلفة خارج بلدانهم الأصلية .

ما هي تكلفة التغطية التأمينية للزوار والسياح؟

تختلف تكلفة التغطية التأمينية للزوار والسياح حسب نوع التغطية التي يختارونها. قد يتم تمويل الخدمات الصحية من خلال النفقات الشخصية ، ولكن قد يكون هذا خيارًا مكلفًا لأولئك الذين يحتاجون إلى رعاية طبية أثناء السفر. التأمين الخاص هو خيار آخر للسائحين الباحثين عن تغطية لاحتياجاتهم الطبية. يمكن أن يوفر هذا النوع من التأمين راحة البال والحماية المالية في حالة الطوارئ الطبية غير المتوقعة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون تكلفة التأمين الخاص مرتفعة ، ولا تغطي جميع السياسات الشروط الموجودة مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك ، قد يطلب بعض مزودي التأمين إثبات الإقامة أو الجنسية في البلد الذي تم شراء البوليصة فيه. لذلك من المهم للسائحين البحث بعناية ومقارنة خيارات التأمين قبل السفر للتأكد من حصولهم على تغطية كافية بتكلفة معقولة. على الرغم من ذلك ، فإن معظم الأشخاص الذين يدخلون جنوب إفريقيا لأغراض طبية يدخلون على تصاريح الزيارة وليس من الواضح ما إذا كان لديهم تغطية تأمينية كافية أو ما إذا كان عليهم دفع مصاريف الرعاية الطبية الخاصة بهم . عدم وجود دراسات عن المسافرين للعلاج أنفسهم يجعل من الصعب تحديد تكلفة التغطية التأمينية للزوار والسياح بشكل عام.

خدمة العملاء:
رقم الهاتف: 00966112021300-920001177
بريد إلكتروني: [email protected][email protected]
ساعات العمل: 07:30 صباحا – 02:30 مساءا

شاركها.