السبت, مايو 18

كيف يمكن التواصل على رقم مكتب العمل والعمال المجاني فى المملكة 1445 نعرض كافة الطرق المتاحة في موقع الخدمات الإلكترونية، حيث تُعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من الوزارات النشطة التي تعمل على توفير طرق جديدة بصفة مستمر للمستفيدين منها حتى تسهل عليهم الوصول إلى إجابة لكافة استفساراتهم، ومن ضمن التسهيلات تخصيص رقم مجاني للتواصل مع خدمة العملاء.

 رقم مكتب العمل والعمال المجاني في المملكة 1445

كيف يمكن التواصل على رقم مكتب العمل والعمال المجاني في المملكة 1445، وما هو رقم مكتب العمل شكوى، ورقم مكتب العمل استعلام نعرض كافة تفاصيل التواصل فيما يلي:

  • يُعد الرقم الموحد، والمجاني 19911 هو الرقم المخصص لخدمة عملاء مكتب العمل، والوزارة.
  • الرقم الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية هو 199099.
  • صندوق البريد رقمه: 12484.
  • الرمز البريدي رقمه: 11157.
  • يمكن كذلك التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بمكتب العمل وهو ([email protected]).
  • يمكن التواصل أيضًا عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية وهو ( [email protected])، وعادةً يتم الرد في غضون خمس أيام عمل.
  • يمكن تقديم طلب استفسار أو شكوى في مكتب العمل استفسار عن طريق الاتصال على رقم (920001173).

ملحوظة: يمكن بدلًا من الاتصال التواصل مع المكتب عن طريق زيارته في مواعيد العمل الرسمية وهى من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية وثلث ظهرًا بداية من يوم الأحد من كل أسبوع حتى  يوم الخميس.

شاهد أيضًا: استعلام عقارات متوفي برقم الهوية

كيف التواصل مع مكتب العمل

نستعرض فيما يلي مزيد من طرق التواصل مع مكتب العمل، وتتمثل فيما يلي:

  • للتواصل مع المكتب يرجى الاتصال على رقم الواتساب الخاص بهم وهو (0504135037).
  • يمكن الاتصال على رقم خدمة العملاء في الرياض على رقم (1443).
  • بالنسبة إلى رقم مكتب العمل بالرياض فهو نفسه الرقم الموحد، وهو 19911، حيث يمكن التواصل عليه من كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: حساب سنوات الخدمة للمعلمين في السعودية

الخدمات الخاصة بوزارة العمل السعودية

تتيح وزارة العمل السعودية الكثير من الخدمات للمواطنين، ومنها الآتي:

  • معرفة وظائف وزارة العمل السعودية المتعلقة بالمرأة
  • خدمة حجز مواعيد من خلال وسائل التواصل الإلكتروني.
  • الاستفادة من خدمة النطاقات.
  • حجز مواعيد مقابلات العمل.
  • خدمة تقديم مقترحات بواسطة وسائل التواصل الإلكتروني.
  • خدمات حماية الأجور، وخدمة الدفاع عن العمالة، وحقوق المغيبة، وكل ذلك يعتمد على برامج خاصة. 
  • خدمة معرفة الوظائف المتاحة في وزارة العمل للمواطنين.
  • تسوية خلافات العمالة.
  • تقديم الشكاوى الخاصة بالدعم الفني، والشكاوى الخاصة بالمواطنين وقضايا التوظيف.
  • تلقي الخطابات الخاصة بوزارة العمل.
  • التلقي الخطابات الخاصة بالعمل.

خطوات التواصل مع رقم خدمة عملاء مكتب العمل السعودي

نستعرض فيما يلي الخطوات التي يجب السير وفقها للتواصل مع خدمة عملاء مكتب العمل في المملكة العربية السعودية، وتتمثل في:

  • تقديم شكوى على الرقم المجاني الخماسي وهو (19911).
  • من ثم عليك اتباع التعليمات التي ستوفرها الرسالة الآلية حتى تتمكن من التواصل مع واحد من ممثلي خدمة العملاء هاتفيًا.
  • بعدها عليك شرح المشكلة، ومن ثم قم بتقديم الأوراق التي تريد إثباتها في الشكوى من خلال البريد الإلكتروني.
  • بعد ذلك سيتم تسجيل الشكوى الخاصة بك بشكل رسمي، وسيتم تدوين رقمها.
  • من ثم يمكن متابعة الشكوى من خلال الرقم الذي حصلت عليه من خلال القسم الخاص بالدعم الفني.

شروط تقديم الشكوى لمكتب العمل السعودي

يوجد عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشكوى حتى يتم قبولها في وزارة العمل، وتتمثل في الآتي:

  • يشترط أن تكون التعبئة سليمة، وأن تتم كتابة البيانات الخاصة بالمتقدم بدقة كما هو الحال في نموذج شكاوى وزارة العمل.
  • يجب كذلك تقديم صورة من العقد الخاص بالعمل.
  • يشترط تقديم صورة واضحة من الهوية الشخصية.
  • يجب إكمال الخطوات وإتمام كل الأوراق المطلوبة التي من شأنها أن تؤكد على صحة ما ورد ذكره في الشكوى المقدمة إلى وزارة العمل.

حجز مواعيد مكتب العمل

حتى يستطيع المواطن السعودي حجز موعد في مكتب العمل عليه تنفيذ الخطوات التالية، ومنها:

  • التوجه المباشر إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • من ثم نضغط على خيار اتصل بنا.
  • بعدها اضغط على خدمة الموعد الإلكتروني.
  • بعد ذلك اختر خيار حجز موعد في مكتب العمل.
  • بعدها عليك إكمال عملية الحجز من خلال كتابة البيانات المطلوبة، والتأكد من صحتها.
  • من ثم عليك تحديد المدينة التي تسكن فيها حاليًا، وبعدها اختر أقرب فرع لمكان سكنك. 
  • بعد ذلك حدد الميعاد الذي يناسبك وقم بحجزه بالضغط على خيار تأكيد الموعد.
  • سيصلك على الهاتف الجوال لرسالة فيها نموذج تأكيد، عليك إدخاله في مكتب التوظيف
  • بعدها يمكنك طباعة موعدك.

المهام المختلفة لمكتب العمل

يتيح مكتب العمل العديد من الخدمات، ويقوم بعدة مهام، وفيما يلي نعرضها:

  • الإجابة على الاستعلام الخاص بخدمات المكتب.
  • توفير الاستفسار عن موظف وافد.
  • الإستعلام عن كل من بيانات المنشأة، أو رقمها.
  • الاستعلام عن استقدام. 
  • إصدار رخصة المنشأة.
  • الاستفسار عن نطاق المنشأة.
  • الاستعلام عن صلاحية رخصة العمل.

خدمات وزارة التنمية

توفر وزارة التنمية العديد من الخدمات بالإضافة إلى ما يوفره مكتب العمل، ومن تلك الخدمات خدمة صوتك مسموع وتفاصيلها فيما يلي:

  • خدمة صوتك مسموع التي تزيد من تفاعل المواطنين.
  • تقدم مناقشة مفتوحة بشأن البرامج القديمة والحديثة، وتسمع كافة الآراء المختلفة بخصوص التحديثات والتطوير.
  • تساعد الخدمة على متابعة المشاكل عن طريق الاتصال برقم الشكوى.

طرق تقديم شكوى لوزارة التنمية

نستعرض فيما يلي الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتقديم شكوى لوزارة التنمية، ومنها:

  • تقديم شكوى إلكترونيًا، وبعدها يمكنك المتابعة إلكترونيًا أيضًا.
  • يمكن كذلك تقدم الشكوى في أي مكتب من مكاتب الوزارة، وبعدها سوف تتم دراستها بدقة، وفق الطريقة التي تتبعها الوزارة.
كيف اتواصل مع مكتب العمل السعودي؟

يمكن التواصل مع مكتب العمل عن طريق مركز الاتصال الموحد التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على رقم ( 19911)، حيث يوفر عملاء لتلقي البلاغات، والمقترحات، ويتيح الرد على الاستفسارات بتسعة لغات مختلفة، ويمكن كذلك التواصل على رقم مكتب العمل والعمال المجاني وهو 1445.

هل رقم وزارة العمل مجاني؟

نعم، فالرقم الموحد لمكتب العمل هو رقم مجاني وهو (19911).

عرضنا كيف يمكن التواصل على رقم مكتب العمل والعمال المجاني فى المملكة 1445 لتوصيل شكاوى أو مقترحات، فمن خلال التواصل مع خدمة العملاء يمكن تسهيل الكثير على كل من المواطن، والموظف.

شاركها.