الإثنين, مايو 20

إقامة عامل خارج السعودية فمن أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية هي خدمة تجديد الهوية وسنتناول هذا الموضوع ونقدم تعليمات تجديد الإقامة عبر منصة أبشر الإلكترونية و خلال حديثنا استفسر أحد متابعينا عن إمكانية تجديد هوية مقيم للأفراد غير المتواجدين في المملكة العربية السعودية على صفحة جواز السفر الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

كيفية تجديد الإقامة عبر أبشر

يمكن الأشخاص من تجديد هوية مقيم لعامل منزلي أو أحد أفراد الأسرة، لكن عليهم أولاً التسجيل باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع أبشر للأفراد عن طريق تسجيل الدخول من هنا.
  • أدخل رقم الهوية وكلمة المرور واسم المستخدم.
  • سيتلقى رقم الهاتف المرتبط بمنصة أبشر رسالة نصية.
  • عليك زيارة الصفحة الرئيسية.
  • حدد “الخدمات الإلكترونية”.
  • اختر “الخدمات المدعومة”.
  • اضغط على “تجديد الإقامة” من القائمة.
  • راجع إرشادات الخدمة.
  • اضغط على زر “التالي”.
  • يجب اختيار “العامل/فرد الأسرة” الذي ترغب في تجديد إقامته.
  • بمجرد التأكد من المدة وتأكيد التفاصيل، يتم تجديد إقامتك.

متطلبات تجديد إقامة عامل خارج السعودية

يخضع تجديد الإقامة للمتطلبات التالية التي يجب استيفاؤها:

  • يجب أن يبقى المقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية أثناء عملية التجديد.
  • تجديد الإقامة بدفع التكاليف المطلوبة.
  • يجب أن يحمل المقيم جواز سفر ساري المفعول.
  • يجب أن تكون جوازات السفر الخاصة بالمقيمين سارية المفعول.
  • لاستكمال التجديد، يحتاج المقيم إلى الحصول على تأمين صحي.
  • لا ينبغي أن تكون قوائم الأشخاص الذين تم الإبلاغ عن فقدهم من العمل هي الخيارات الوحيدة للمقيم عند التجديد.
  • لا يجوز للمقيم أن يكون لديه طفل أكبر من 18 سنة عند طلب تجديد الإقامة.
  • إذا تم اكتشاف المخالفة المسجلة لقوانين المرور من قبل المقيم، فسيتعين عليه دفع الغرامات.
  • أن لا يكون المستفيد متأخراً عن أي مخالفات مرورية.
  • لا يجوز للمستفيد الإبلاغ عن العمل المفقود.
  • تقديم بصمات أصابع المستفيد، وصورة شخصية، وأكبر عائلة (أكثر من ست سنوات) مسجلة لدى النظام.
  • بما أن كل فرد من أفراد الأسرة يحتاج إلى جواز سفر خاص به، فلا ينبغي إدراج أي فرد من أفراد الأسرة في جواز سفر المستفيد.

كيفية سداد رسوم تجديد الإقامة لمدة عام

لكي يُسمح لك بالدخول، يجب عليك إكمال الإجراءات التالية بعد قيام إدارة الجوازات بمعالجة دفعتك إلكترونيًا لتكاليف تجديد الإقامة لمدة عام باستخدام ماكينة الصراف الآلي أو الحساب البنكي:

  • يجب على المقيم استخدام حسابك البنكي أو زيارة ماكينة الصراف الآلي.
  • حدد المدفوعات من القائمة.
  • اضغط على رمز الدفع.
  • حدد خيار خدمات المقيمين.
  • سيتم عرض المبلغ الذي يجب دفعه بالكامل في النافذة.
  • بعد إدخال البيانات اللازمة بدقة، يجب على المقيم دفع النفقات المرتبطة بتجديد إقامته.

شاركها.