الأحد, فبراير 25

ما هي الشروط والرسوم  المطلوبة من أجل طلب القبول لبرنامج التعلم عن بعد 1445 نعرف التفاصيل في موقع الخدمات الإلكترونية، ولكنها بالتأكيد ستختلف من جامعة إلى أخرى، ومن برنامج تعليمي إلى آخر، ولكن يُعد خيار التعلم عن بعد وسيلة تتيح للطلاب الراغبين في نيل درجة البكالوريوس بعيد عن الحضور المنتظم الحصول عليها، ولكن عن بعد أي عن طريق وسائل التعليم الإلكترونية، فكل ما عليهم فعله هو تقديم طلب للالتحاق بالبرنامج.

طلب القبول لبرنامج التعلم عن بعد 1445

ما هي الشروط والرسوم  المطلوبة من أجل طلب القبول لبرنامج التعلم عن بعد 1445، وفيما يلي نبدأ بالشروط وتتمثل في بضع مستندات يجب تقديمها عن التقديم، وهي:

  • تقديم أصل شهادة الثانوية العامة.
  • يشترط تقديم نسخة من بطاقة الهوية تخص الطالب المتقدم.
  • يجب تقديم صورة حديثة ملونة، ويجب أن يكون مقاسها بحجم 4*6، وأن تكون خلفيتها بيضاء.
  • تقديم أصل خطاب موافقة جهة العمل، حال كان الطالب الذي يريد تقديم طلب الالتحاق يعمل.
  • يشترط توفر أصل شهادة الميلاد.
  • تقديم نسخ من بطاقة هوية الأم، والطالب (هذا الشرط مقصور على الطلاب غير السعوديين الذين ينتمون إلى أم غير سعودية، ولكن الابن سعودي).

شاهد أيضًا: خطوات استخراج تأشيرات مهنية قوي

ما هي شروط القبول في برنامج التعلم عن بعد

يوجد مجموعة من الشروط الأساسية التي يفترض أن تكون متوفرة في من يريد التقدم بطلب القبول في برنامج التعلم عن بعد، وتتمثل فيما يلي:

  • يشترط أن يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة السعودية، أو غيرها من الشهادات بشرط أن تكون يُعادلها.
  • يجب أن يكون نال حد أدنى من مجموع الدرجات في الثانوية العامة وهو 60% أو أكثر.
  • يجب أن يكون تاريخ حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة في عام 1426 هـ بحد أدنى أو أي تاريح بعده.
  • حال كان الطالب يعمل في أي مؤسسة حكومية أو خاصة يلزم أن يقدم موافقة من جهة العمل قبل التقدم.

شاهد أيضًا: الراجحي اذن اصلاح مركبة في السعودية

طلب القبول لبرنامج التعلم عن بعد

يمكن تقديم طلب التحاق للحصول على بكالوريوس عن بعد معتمد في السعودية باتباع ما يلي من خطوات:

  • نبدأ بتسجيل الدخول في موقع بوابة القبول الإلكترونية.
  • من ثم ننتقل بعد ذلك لصفحة القبول .
  • نضغط بعد ذلك على رابط “الدخول على النظام”.
  • بعدها نختار الخدمة التي نريدها، وهي “التعلم عن بُعد”.
  • بعد ذلك نُحدد نوع الهوية التي ستقدمها سواء كنت حامل للجنسية السعودية، أو كنت غير سعودي الجنسية.
  • من ثم نقوم بإرفاق كافة الأوراق، والمستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني.
  • بعدها نكتب كل البيانات المطلوبة، ومنها معلومات الاتصال، والعنوان، وحالة العمل، وكذلك معلومات ولي الأمر.
  • أخيرًا نضغط على أيقونة “تقديم الطلب”.

شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد

نستعرض فيما يلي كافة شروط قبول المتقدم في جامعة الملك عبد العزيز عن بعد، وتتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الشهادات من الجهات التعليمية السعودية المعترف بها والمعتمدة، ويجب ألا تتجاوز مدة صدورها عن خمس سنوات.
  • يشترط ألا يقل مجموع الثانوية العامة عن 60%.
  • يجب على الطالب حال كان يعمل تقديمه رسالة تفيد موافقة جهة العمل سواء كانت ضمن القطاع العام، أو الخاص على تقديم طلب تعليمه.
  • يشترط إكمال خطوات التسجيل في البوابة الإلكترونية للجامعة.
  • يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة.
  • يشترط سداد الرسوم المفروضة على الطالب من قبل إدارة الجامعة.

رسوم جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد دبلوم

نستعرض فيما يلي الرسوم التي تفرض من جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد بكالوريوس 2023، وتتمثل فيما يلي:

  • تبلغ رسوم برنامج التعليم عن بُعد في جامعة الملك عبد العزيز حوالي 3000 ريال سعودي عن كل فصل دراسي.
  • قد تختلف الرسوم فيضاف عليها المزيد حسب التخصص المختار.

 تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد دبلوم

نستعرض فيما يلي تفاصيل دبلومات التعليم عن بعد المتاحة في جامعة الملك عبد العزيز، ومنها:

  • دبلوم المحاسبة.
  • دبلوم الحوسبة التطبيقية وتقنية الشبكات.
  • دبلوم الإدارة العامة.
  • دبلوم البنوك والتأمين.
  • دبلوم المبيعات.
  • دبلوم التسويق التطبيقي.
  • دبلوم الأمن السيبراني.
  • دبلوم التصميم الرقمي.

ملحوظة: جميع الدبلومات السابقة مُرخصة من المركز الوطني للتعلم الإلكتروني.

كيف اسجل عن بعد في جامعة الملك عبدالعزيز

نستعرض فيما يلي الخطوات التي يجب السير وفقها للتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز في برنامج التعلم عن بعد، وهي كالأتي:

  • التوجه إلى رابط القبول الالكتروني الخاص بجامعة الملك عبد العزيز.
  • بعدها نضغط على خيار تسجيل جديد.
  • من ثم نوافق على الشروط والتعليمات التي ستعرض عليك.
  • بعد ذلك نقوم بتسجيل بيانات الحساب الجديد، وتتمثل في (نوع الهوية، وجنس الطالب، أو الطالبة، وسنة الحصول على الثانوية العامة، ورقم الجوال، وكلمة السر، والبريد الإلكتروني).
  • بعدها نقوم بكتابة رمز التحقق الذي سيظهر على الشاشة.
  • بعد ذلك نقدم إقرار يفيد صحة البيانات، وبعدها نضغط على خيار الاستمرار.
  • من ثم نعود إلى صفحة تسجيل الدخول، ونعيد كتابة رقم الهوية، وبعدها نكتب كلمة المرور، وكذلك رمز التحقق، وأخيرًا نكمل تسجيل الدخول.
  • بعدها نختار برنامج التعليم عن بعد الذي نريده، حيث ستظهر قائمة فيها كافة الكليات المتاحة، والشروط المفروضة لكل واحدة ليتم قبول طلب المتقدم.
  • بعد الاختيار يتم الضغط على حفظ، ومن ثم ننتقل على خيار التالي.
  • بعد ذلك نملأ المعلومات التي تخص الهوية، والجنسية، واسم الطالب كاملًا، وتاريخ الميلاد، ومن ثم نضغط على حفظ وننتقل للتالي.
  • من ثم تعبئة البيانات الشخصية، ومنها بيانات التواصل، وحالة العمل، وبيانات ولي الأمر، وبعدها نحفظ المعلومات المدخلة.
  • بعدها نقوم بإدخال بيانات شهادة الثانوية العامة، وكذلك اختبارات مركز القياس إذا وجدت.
  • بعد ذلك نقوم بترتيب الرغبات التي نريدها، حيث نقوم بوضع الكليات الأكثر راغبة في الأعلى، والأقل رغبة في الأسفل.
  • من ثم نرفع الأوراق والمرفقات المطلوبة.
  • أخيرًا نقوم بمراجعة الطلب، ونطلع على معاد تأكيده في الرسالة التي ستظهر على الشاشة، وأخيرًا نضغط على خيار الحفظ،.

ملحوظة: ستجد في أسفل الصفحة خيار طباعة الطلب ويمكن استخدامه لطباعة طلبك.

ماذا تشمل رسوم برنامج التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية؟

الرسوم تشمل دورات تأهيلية يلزم على الطالب حضورها في كل فصل دراسي حتى تعمل على تطويره، وتعزز مساره التعليمي ، وتحسن من مستواهم الأكاديمي.

ما هي رسوم برنامج التعليم عن بعد في المملكة السعودية؟

تتيح وزارة التعليم السعودية فرصة للطلاب للانضمام إلى الجامعات السعودية المختلفة للحصول على درجة البكالوريوس من خلال نظام الانتساب أو نظام التعليم عن بعد برسوم تبلغ قرابة الـ 3000 ريال سعودي.

ما هي الشروط والرسوم  المطلوبة من أجل طلب القبول لبرنامج التعلم عن بعد 1445، فيمكن لأي مواطن سعودي التقديم في برامج التعليم عن بعد بمجرد تقديم المستندات المطلوبة، بالإضافة إلى سداد تكلفة البرنامج المادية، والتأكد من استيفاء متطلبات القبول.:

شاركها.