الجمعة, مايو 17

التسجيل في العنوان الوطني السعودي تم تطويره من قبل مؤسسة البريد السعودي حتى أنه أصبح يعترف به دوليا، يمكن لجميع المقيمين والمواطنين الحصول من خلاله على خدمات مختلفة عند التسجيل به.

كيفية التسجيل في العنوان الوطني السعودي

من الضروري لكل مواطن أو مقيم في السعوديه التسجيل في العنوان الوطني حتي يستفيد بالخدمات، اليكم خطوات التسجيل فيما يلي:

  • الذهاب الي موقع العنوان الوطني السعودي عبر الإنترنت من هنا.
  • الدخول يكون بواسطة اسم المستخدم ثم كلمة المرور الخاصة بمنصة أبشر.
  • إضافة بياناتك من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • ادخال كافة البيانات المطلوبة.
  • انقر فوق أيقونة تسجيل.
  •  سوف يتم العنوان في غضون 24 ساعة.
  • عقب التقديم على الخدمة يرسل لك رقم المعاملة عند تسليم الطلب.

طريقة معرفة العنوان الوطني بالهوية

هذه الخدمة تمكنك من التحقق من الصلاحية الخاصة بإثبات العنوان الوطني، هي خدمة متاحة لجميع من سجلوا في النظام، اليكم تلك الخطوات بالتفصيل:

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي الإلكتروني للعنوان الوطني عبر الإنترنت.
  • اختر من بين الأفراد والأعمال.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • اضافة رقم الإثبات.
  • بعد ذلك كتابة رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك.
  • أضغط فوق أيقونة تحقق.
  • سوف تظهر امامك حالة العنوان الوطني في حالة ان ساري المفعول أم لا.

طباعة العنوان الوطني للأفراد

يحتاج الكثيرين إلى طباعة العنوان الوطني حتي يتم استخدامه وقت الحاجة، يمكن ذلك من خلال موقع البريد السعودي وعن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول الى موقع العنوان الوطني الألكتروني.
  • تسجيل الدخول ببيانات الفرد.
  • اختر أيقونة إدارة العناوين.
  • بعد ذلك انقر فوق عنوان وطني.
  • اضغط على عنوانك الوطني الظاهر في الصفحة.
  • سوف تجد امامك جميع  تفاصيل الاشتراك في العنوان الوطني.
  • انقر على أيقونة طباعة إثبات العنوان الوطني.
  • يعمل النظام على إثبات الطباعة مع إمكانية تحميل المستند أيضا.

كيفية تسجيل العنوان الوطني للمنشآت

يعد العنوان الوطني إلزامي علي جميع المؤسسات والشركات، بمعني انه لا يتم تجديد رخصة العمل للمنشأة دون وجود عنوان وطني خاص بها، قدم موقع البريد السعودي إمكانية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الوصول الي موقع العنوان الوطني السعودي الرسمي الإلكتروني.
  • اختر ايقونه الأعمال.
  • بعد ذلك اضغط على متابعة.
  • ادخال رقم السجل التجاري للمنشأة.
  • انقر علي كلمة مؤسسة او شركة.
  • ثم اضغط على متابعة.
  • تظهر لك صفحة إنشاء حساب أعمال داخل الخدمات الإلكترونية.
  • يتطلب منك كتابة بعض المعلومات التي تتمثل في رقم هوية مالك المنشأة، كذلك تاريخ ميلاده ورقم الجوال.
  • يجب أن يكون رقم الجوال مرتبط بحساب نظام ابشر.
  • اضافة البريد الإلكتروني ثم اسم المستخدم الذي ترغب به مع كتابة كلمة المرور.
  • انقر علي ايقونه سياسة الخصوصية.
  • عليك بالضغط فوق خيار تسجيل.
  • في الاخير قم بإدخال رمز التحقق الذي تم ارساله عبر الجوال.

شاركها.