الأحد, مايو 19

توفر منصة قوى طرق للتواصل وتقديم الشكوى وطلبات الاستعلام عن المخالفات وغيرها من خلال رقم منصة قوى 9200 والعمل على التواصل المستمر مع المستفيدين عن طريق خدمات التواصل سواء عبر الموقع الإلكتروني، أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي أيضا يمكن التواصل من خلال رقم الهاتف الموحد ورقم واتساب من داخل وخارج المملكة، للاستعلام عن كافة الخدمات من خلال التفاصيل التالية نتعرف على كافة هذه الطرق بالإضافة إلى طريقة استعراض المخالفات وتقديم الاعتراضات عليها.

منصة قوى

واحدة من منصات العمل الهامة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية وذلك منذ العام 2019 لتقديم العديد من الخدمات التي يحتاج إليها قطاع العمل السعودي، وربط منظومة العمل من خلال منشآت القطاع الحكومي والخاص والأفراد في منظومة رقمية متكاملة للحصول على كسب الخدمات التي تسهل انطلاق سوق العمل السعودي والوصل بين الموظفين والمنشآت.

رقم منصة قوى 9200

قامت منصة قوى بإطلاق أرقام التواصل الخاصة بها سواء عن طريق رقم الهاتف الموحد أو عن طريق رقم وتساب من داخل وخارج المملكة للعمل على تسهيل الحصول على الخدمات والاستفسارات وتقديم الشكاوى يمكن الاتصال على:

  •  الرقم الموحد : 920000105
  • أو الاتصال عبر خدمات وتساب على الرقم: 966594172813

التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي

يتم التواصل مع منصة قوى من خلال ما أطلقته من صفحات رسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنها منصة تويتر ولينكد إن، بالإضافة إلى خدمات المنصة على يوتيوب كما يمكن التواصل من خلال الموقع الإلكتروني واختيار خدمات الدعم والمساعدة:

  •  الانتقال إلى نموذج الدعم إدخال البيانات المطلوبة.
  •  منها اسم المستفيد رقم الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني.
  •  تحديد نوع الطلب وتحديد الخدمة من القائمة سواء الدخول أو الصلاحية أو ملف المنشآت أو نقل خدمات أو غيرها.
  •  تحديد الموضوع ثم إدخال الوصف.
  •  تفاصيل الطلب ورقم المنشأة ورقم الهوية تحديد التصنيف.
  •  ثم رفع المرفقات المطلوبة والضغط على إرسال.

الاستعلام والاعتراض على مخالفات المنشآت عبر قوى

توفر منصة قوى خدمة الاستعلام عن مخالفات المنشأة وكذلك تقديم الاعتراضات عن طريق الدخول على المنصة بحساب المنشأة لتمكين صاحب العمل من الاستعلام عن المخالفات المسجلة:

  •  يتم إدخال بيانات الحساب الخاص بالمنشأة من اسم المستخدم أو رقم الجوال وكلمة المرور.
  •  اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  •  اختيار الاستعلام والاعتراض على مخالفات المنشأة.
  •  تظهر المخالفات الخاصة بالمستخدم يتم استعراض تفاصيل المخالفة المطلوبة.
  •  عن طريق الضغط على عرض تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالمخالفة.
  •  يمكن الانتقال إلى معرفة الأسباب الخاصة بالمخالفة.
  •  ثم الانتقال إلى الاعتراضات يتم تقديم الاعتراض في مدة لا تزيد على 30 يوم من تاريخ صدور المخالفة.
  •  في حال وجود غرامات على المخالفات لا بد من الانتقال إلى عمليات السداد من خلال رقم السداد المتوفر في تفاصيل المخالفة عن طريق خدمة سداد أوالبطاقات البنكية.

الأسئلة الشائعة

كيفية التواصل عن طريق تطبيق قوى؟

يتمكن الأفراد من التواصل مع منصة قوى والحصول على الخدمات والاستفسارات المختلفة عن طريق:
 فتح تطبيق منصة قوى على الهاتف المحمول.
 من الصفحة الرئيسية يتم اختيار المنشأة.
 ثم الدخول على الإعدادات ومنها اختيار الدعم والمساعدة.
 الدخول على نموذج المساعدة وإدخال البيانات الخاصة بالمستفيد.
 من رقم الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني.
 تحديد نوع المساعدة المطلوبة من القائمة.
 ثم تحديد التصنيف إدخال وصف للمشكلة.
 رفع المرفقات ثم الضغط على إرسال.
 كما يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بمنصة قوى”[email protected]” يتم الرد على استفسارات المستفيدين من خلال ممثل خدمة العملاء في خلال يوم عمل.

شاركها.