من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر تقوم منصة مساند بالتواصل مع المستفيدين وتوضيحها رفع طلب استقدام مكتب العمل مباشرة عبر حساب المستفيد وجاء ذلك ردا على سؤال أحد المستفيدين الراغبين في الحصول على تأشيرة لاستقدام إحدى العاملات من الدول المختلفة التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية، والتي تقوم بتوضيح كافة شروط وضوابط الاستقدام عبر المنصة الإلكترونية بطريقة إلكترونية كاملة ودون الحاجة إلى مراجعة أي من مكاتب الاستقدام الأخرى، ويتم التواصل مع مكاتب الاستقدام المعتمدة عبر منصة مساند التي وفرت ما يقرب من 1000 مكتب معتمد يمكن الاعتماد عليها في الحصول على تأشيرات استقدام العمالة المنزلية.
يمكن رفع طلب استقدام مكتب العمل مباشرة عبر حساب المستفيد
أكدت منصة مساند من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر إمكانية رفع طلبات الاستقدام مكتب العمل مباشرة من خلال الدخول على منصة مساند الإلكترونية بحساب المستفيد، واختيار مكتب الاستقدام المطلوب ثم التواصل المباشر عبر الحساب لاستقدام العمالة المطلوبة، يتم استقدام العمالة وفق مجموعة من الضوابط والشروط ومن أهمها توافر حساب على منصة مساند الإلكترونية.
طريقة إنشاء حساب على منصة مساند الإلكترونية
يتم إنشاء حساب على منصة مساند لتتمكن من الاستفادة من الخدمات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية ويتم إنشاء حساب عن طريق الخطوات التالية:
- التوجه إلى منصة مساند الإلكترونية الدخول على الصفحة الرئيسية واختيار تسجيل الدخول.
- إدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الهوية الوطنية أو الإقامة.
- إدخال تاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الإقامة بالهجري.
- كتابة البريد الإلكتروني الخاص بي المستفيد.
- إدخال كلمة مرور مناسبة للمستفيد الضغط على مربع الإقرار والتعهد ثم الضغط على التالي.
- يتم تفعيل الحساب عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالمستفيد ثم الانتقال إلى تسجيل الدخول.
- إدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة وكلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.
طريقة الاستعلام عن مكاتب الاستقدام عبر مساند
يتم الاستعلام عن مكاتب الاستقدام من خلال منصة مساند الإلكترونية التي وفرت قائمة بأسماء كافة المكاتب العاملة في استقدام العمالة المنزلية عبر المنصة الإلكترونية ويتم البحث عن المكاتب من خلال الخطوات التالية:
- التوجه إلى منصة مساند الإلكتروني وتسجيل الدخول بحساب المستفيد.
- إدخال رقم الهوية أو الإقامة وكلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.
- اختيار مكاتب الاستقدام من الصفحة الرئيسية الدخول للبحث عن مكتب.
- يتم كتابة اسم المكتب في خانة البحث والضغط على بحث.
- كما يمكن اختيار التصفية من خلال تقييم وأدنى تصنيف وإدخال موقع المكتب ثم الضغط على بحث لمعرفة المكاتب طبقا للتقييم والتصنيف.
خدمات منصة مساند الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية
تقدم منصة مساند العديد من الخدمات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية ومن هذه الخدمات:
- تقديم رحلات استقدام موحدة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة تبدأ من اختيار مهنة العمالة والجنسية حتى الوصول.
- خدمة إصدار تأشيرات العمالة المنزلية لاستقدام العمالة المطلوبة من خلال المهن والجنسيات المتاحة في منصة مساند.
- الحصول على خدمة معروفة لاستقدام عاملة منزلية من عدد من الدول منها كينيا وأوغندا والفلبين.
- توفر أيضا منصة مساند إصدار تأشيرات المزارعين والصيادين والرعاة والنحالين وغيرها من الأنواع ضمن المهن المتاحة على المنصة.
- كما توفر تأشيرات لذوي الإعاقة المسجلين في نظام الرعاية الاجتماعية وفق ضوابط الشروط الخاصة به ذوي الإعاقة.
- كما تقدم المنصة نقل خدمات العمالة المنزلية من خلال التطبيقات التقنية المبتكرة وخدمات إلكترونية عبر مكاتب الاستقدام والعملاء.
- بالإضافة إلى نظام تلقي الشكاوى الإلكترونية دون الحاجة لزيارة الفرع أو قنوات التواصل الخاصة بوزارة الموارد البشرية.
خطوات استخدام العمالة المنزلية عبر منصة مساند
يتم استقدام العمالة المنزلية بطريقه إلكترونية كاملة دون الحاجة لمراجعة أي من مكاتب الاستقدام أو فروع الوزارة وذلك عن طريق مجموعة من الخطوات منها:
- الدخول على منصة مساند الإلكتروني وإدخال بيانات الحساب من رقم الهوية وكلمة المرور
- من الصفحة الرئيسية يتم تحديد نوع الاستقدام إما استقدام عامل بمواصفات محددة أو استقدام عامل محدد بالاسم.
- يتم اختيار المكاتب المعتمدة على المنصة لاستقدام العمالة يتمكن الأفراد من التصنيف والفرز حسب الرغبة.
- يتم استلام العروض الخاصة بطلبات الاستقدام من مقدمي الخدمة.
- الانتقال إلى عملية الدفع لإنشاء العقود الخاصة بالاستقدام عن طريق فيزا ومستر كارد وبطاقة مدى البنكية.
- ثم تتبع الطلبات الخاصة بإصدار التأشيرة ووصول العمالة المنزلية إلى المملكة.
الأسئلة الشائعة
عرفت منصة مساند إمكانية الحصول على عدد من الخدمات الخاصة بالدفع عبر المنصة الإلكترونية من خلال قنوات الدفع المعروفة مدى وفيزا وماستر كارد وغيرها، أيضا استخدام بطاقات الائتمان من أحد البنوك المشاركة على المنصة كما أعلنت عن إمكانية الاستفادة من خدمة التقسيط التي تتيح للعميل التعامل والتعاقد، ودفع القيمة على أقساط شهرية ميسرة حسب اختيار العميل وجدول تلك الأقساط ويتم ذلك بطريقة إلكترونية كاملة عبر منصة مساند.