الخميس, أبريل 25

استعلام عن معاملة في الأمانة من الخدمات التي يمكن الحصول عليها بطريقة إلكترونية سريعة، ومن خلال الخدمة يمكن للمستفيد التعرف على معاملات الاتصالات الإدارية في الجهة التي يستعلم عنها، وتهتم الحكومة السعودية ممثلة في الوزارات والإدارات الرسمية بالتوسع في تقديم الخدمات بشكل رقمي وهو ما يوفر الكثير من الجهد والوقت على طالب الخدمة، وفي المقال نتعرف على خطوات الاستعلام عن معاملة برقم الهوية والاستعلام عنها من خلال وزارة الداخلية.

استعلام عن معاملة في الأمانة

يمكن الاستعلام عن معاملة في الأمانة من خلال بوابة بلدي والتي تقدم الكثير من الخدمات المتعلقة بالقرى والشؤون البلدية، وفيما يلي نتعرف على خطوات استعلام عن معاملة في الأمانة:

  • الدخول على منصة بلدي الإلكترونية “من هنا“.
  • النزول إلى أسفل الصفحة ومن ثم وضع علامة الموافقة أمام اتفاقية استخدام نظام بلدي للخدمات الإلكترونية.
  • النقر على أيقونة ابدأ الخدمة.
  • تسجيل الدخول للمنصة من خلال معلومات حساب النفاذ الوطني.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق للتأكيد.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • النقر على أيقونة خدمات بلدي في أعلى الصفحة.
  • الدخول على خدمات علاقات العملاء.
  • الضغط على خدمة استعلام عن معاملة.
  • تحديد جهة المعاملة سواء كانت تتبع أمانة وزارة الشؤون البلدية والقروية أو تتبع أمانة أخرى.
  • اختيار الأمانة التي تتبع لها المعاملة.
  • إدخال سنة المعاملة.
  • كتابة نوع المعاملة.
  • إدخال رمز التحقق.
  • النقر على أيقونة استعلام.
  • استعراض تفاصيل المعاملة التي تظهر على الشاشة والتي تشمل رقم المعاملة وتاريخ المعاملة ورقم الخطاب.
  • كما تتضمن المعلومات رقم الخطاب والمصدر.

استعلام عن معاملة في الأمانة وزارة الداخلية

من خلال موقع وزارة الداخلية يمكن أيضًا الاستعلام عن معاملة في الأمانة بعد التسجيل على منصة أبشر، وفيما يلي نتعرف على خطوات الاستعلام عن المعاملات وزارة الداخلية أبشر:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للمنصة الوطنية الموحدة “من هنا“.
  • النقر على أيقونة ابدأ الخدمة.
  • الانتقال التلقائي إلى موقع وزارة الداخلية عبر منصة أبشر.
  • إدخال اسم المستخدم في الحقل الأول.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • استلام رسالة على الجوال تحتوي على رمز التحقق.
  • إدخال الرقم في الحقل المخصص له على الشاشة ومن ثم النقر على دخول.
  • اختيار الإمارة المراد الاستعلام عن الأمانة فيها.
  • إدخال رقم المعاملة.
  • تحديد سنة المعاملة.
  • إدخال رمز التحقق المرئي.
  • النقر على أيقونة عرض.
  • استعراض البيانات التي تظهر على الشاشة بخصوص المعاملة وتاريخها.

استعلام عن معاملة برقم المعاملة

منصة ناجز الإلكترونية التابعة لوزارة العدل تقدم الكثير من الخدمات في القطاع العدلي في المملكة، ويمكن من خلال المنصة الاستعلام عن المعاملات برقم المعاملة من اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة ناجز “من هنا“.
  • النقر على أيقونة دخول.
  • الانتقال إلى صفحة التسجيل في النفاذ الوطني.
  • إدخال اسم المستخدم في النفاذ الوطني.
  • إدخال كلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على أيقونة التحقق من المعاملة.
  • الضغط على زر بدء الخدمة.
  • إدخال رقم المعاملة وسنتها.
  • الضغط على زر تحقق.
  • الاطلاع على تفاصيل المعاملة التي يتم عرضها على الشاشة.

شاهد أيضًا: شروط استخراج ترخيص خدمة التوصيل المنزلي أمانة الرياض

استعلام عن معاملة برقم الهوية

من الخدمات الإلكترونية التي كثيرًا ما يحتاج إليها المواطن أو المقيم الاستعلام عن المعاملة والذي يمكن أن يتم من خلال رقم الهوية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العدل “من هنا“.
  • النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على خيار استعلام عن قضية برقم الهوية.
  • اختيار نوع الهوية سواء كانت هوية مقيم أو الهوية الوطنية.
  • إدخال رقم الهوية.
  • كتابة تاريخ الميلاد.
  • إدخال كود التوثيق.
  • الضغط على زر التالي.
  • الانتقال إلى تفاصيل المعاملة والاطلاع عليها.

استعلام عن معاملة امارة مكة

من خلال موقع إمارة مكة المكرمة يمكن الاستعلام عن العديد من الخدمات الإلكترونية وإتمام المعاملات دون الحاجة إلى زيارة المكاتب الرسمية أو مقر الإمارة، وفيما يلي نتعرف على خطوات الاستعلام عن معاملة إمارة مكة:

  • الدخول على أمانة مكة المكرمة “من هنا“.
  • النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على خيار استعلام عن معاملة.
  • إدخال رقم القيد أو رقم الخطاب في نوع الاستعلام.
  • الضغط على أيقونة استعلام.
  • الاطلاع على تفاصيل المعاملة حسب المنطقة.

استعلام عن معاملة أمانة المدينة المنورة

من خلال أمانة المدينة المنورة يمكن متابعة المعاملات المنشأة بأمانة المدينة المنورة والمناطق التابعة لها، ومن ثم التعرف على تفاصيل المعاملة والملاحظات عليها وغيرها من البيانات، وفيما يلي نتعرف على خطوات الاستعلام عن معاملة أمانة المدينة المنورة:

  • الدخول على بوابة الخدمات الإلكترونية لأمانة المدينة المنورة “من هنا“.
  • النقر على خيار خدمات الأفراد في الهامش العلوي من الصفحة.
  • الضغط على الخدمات الاستعلامية.
  • النقر على أيقونة استعلام عن معاملة.
  • الضغط على أيقونة تنفيذ الخدمة إلكترونيًا.
  • قراءة اتفاقية استخدام أمانة المدينة المنورة للخدمات الإلكترونية ومن ثم النقر على أيقونة موافق.
  • إدخال رقم المعاملة.
  • إدخال سنة المعاملة ونوعها.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • النقر على أيقونة استعلام.
  • استعراض البيانات التي تظهر على الشاشة حول المعاملة والملاحظات عليها.

استعلام عن معاملة أمانة الرياض

الرياض العاصمة من أكبر المدن في المملكة، وتقدم أمانة الرياض الكثير من الخدمات الإلكترونية للمستفيد، وفيما يلي نتعرف على خطوات الاستعلام عن معاملة معاملة أمانة الرياض:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لأمانة الرياض “من هنا“.
  • التوجه إلى أسفل الصفحة ومن ثم النقر على أيقونة استعلام عن معاملة.
  • إدخال نوع المعاملة المراد البحث عنها.
  • كتابة رقم المعاملة.
  • النقر على أيقونة استعلام.

اقرأ أيضًا: استعلام عن رخصة بناء برقم الهوية

استعلام عن معاملة أمانة جدة

تقدم أمانة جدة الكثير من الخدمات الإلكترونية والمعاملات التي يحتاج الكثير إليها سواء من المواطنين أو المقيمين، وفيما يلي نتعرف على خطوات الاستعلام عن معاملة أمانة جدة:

  • الدخول على موقع أمانة جدة “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة استعلام عن معاملة.
  • تحديد نوع المعاملة.
  • إدخال رقم المعاملة والذي يكون مكتوب على الإيصال رفقة المستفيد.
  • الضغط على أيقونة استعلام.
  • استعراض بيانات المعاملة والتعرف على تفاصيلها.

استعلام عن معاملة برقم السجل المدني

من خلال رقم السجل المدني يمكن للمستفيد الاستفادة بعدد كبير من الخدمات، ومن الخدمات الإلكترونية التي يمكن إتمامها إمكانية الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة أبشر الرقمية “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • النقر على زر تسجيل الدخول.
  • إدخال رقم التحقق الذي يتم استلامه على الجوال في مكانه على الشاشة.
  • الضغط على دخول.
  • الدخول على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على استعلام عن معاملة.
  • إدخال رقم السجل المدني.
  • كتابة رقم المعاملة.
  • استكمال باقي البيانات المطلوبة.
  • الضغط على أيقونة استعلام.

هكذا؛ وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على خطوات استعلام عن معاملة في الأمانة، وتعرفنا على خطوا الاستعلام عن معاملة أمانة مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما عرضنا خطوات الاستعلام عن معاملة أمانة الرياض وجدة وكيفية الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني.

شاركها.