السبت, ديسمبر 14

إذا تم تم انتهاء عقد العمل الموظفين تحت أي بند لا بد من دعمه حتى يجد وظيفة أخرى، وقد خصصت مؤسسة التأمينات الاجتماعية لذلك خدمة أطلقت عليها خدمة ساند ويمكنك التسجيل لطلب الاستحقاق عليها باتباع الخطوات الآتية:

الاستعلام عن ساند في التأمينات الاجتماعية

  1. قم بالدخول إلى البوابة الرسمية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. من الصفحة الرسمية اختر اضعط على حقل “خدمات”، ومنها اختر الحقل “المشتركين”.
  3. اختر من القائمة “التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند”.
  4. قم بإدخال رقم الهوية الوطنية  والرمز المرئي الموجود.
  5. اضغط على تحقق وستظهر كافة التفاصيل الخاصة بالاستعلام عن هذه الخدمة.

الاستعلام عن المستحقات التأمينية

خدمة الاستعلام عن المستحقات التأمينية هي خدمة إلكترونية تعمل على تقديمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهي تتيح للمستخدم إمكانية التحقق من المستحقات التأمينية التي لم تصرف بعد لدى المؤسسة، وللاستعلام عن هذه المستحقات يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. قم بالدخول على الصفحة الرئيسية، ثم اختر “خدمات المشتركين”.
  3. بعد ذلك يتم اختيار الاستعلام عن المستحقات التأمينية.
  4. قم بملء البيانات المطلوبة والتي تتمثل في البحث من خلال الهوية أو الاسم أو رقم حفيظة النفوس، مع إدخال رمز التحقق.
  5. اضغط على تحقق وستظهر لك كافة المعلومات.

متطلبات الاستعلام عن مستحقات تأمينية

هناك بعض المتطلبات اللازم توفرها لتقوم بالاستعلام عن المستحقات التأمينية وهذه الطلبات تتمثل في:

  • أن يكون هذا الشخص من المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية.
  • أن يتم الاطلاع على أي مستند يحتوي على القوائم الشاملة لأسماء المستحقين ويمكن استخدام وسائل البحث المختلفة على الموقع الخاص بالمؤسسة.

تطبيق تأميناتي

تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إمكانية تحميل تطبيق تأميناتي على هاتفك الخاص من هنا إذا كان نظام التشغيل في هاتفك هو الأندرويد، أو من هنا إذا كان نظام التشغيل في هاتفك IOS.

طرق التواصل مع خدمة العملاء

توفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية العديد من طرق التواصل الخاصة بخدمة التأمينات، حيث يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك للتواصل وتقديم الشكاوي والاستفسارات كما تحب من الساعة 4 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً، طرق التواصل المتاحة تتمثل في:

  • زيارة أحد مكاتب الفروع الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات بصورة شخصية.
  • زيارة البريد الإلكتروني الخاص بالخدمة gosi@gosi.gov.sa
  • التواصل مع فريق الدعم عن طريق إرسال الرسائل أو الاتصال على الرقم: 199099 في أي وقت في الـ24 ساعة.
  • التواصل مع فريق الدعم بإرسال الفاكس إلى: 00966114346654.
  • زيارة تبويب التأمينات أونلاين من الموقع الرسمي للخدمة من هنا.
  • الاتصال برقم الهاتف المخصص لخدمة التأمينات وهو: 966118087777.

شاركها.