الجمعة, أبريل 19

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه، عندما يقوم الوافد بمخالفة قواعد وقوانين الإقامة على الأرض السعودية، فإنه يعرض نفسه للمخالفة ودفع الغرامة أو الترحيل ومغادرة البلاد، والكفيل له الحق أن يقوم بتقديم بلاغ عن هروب الوافد وعدم التزامه بقواعد الاتفاق، ويكون ذلك بطريقة إلكترونية سريعة وفعالة إلى حد كبير، وتوفر الكثير من الوقت والجهد على طالب الخدمة.

استعلام عن تغيب وافد

الخدمات الإلكترونية التي تتيحها الجهات الرسمية والإدارات الحكومية في السعودية تأتي في ظل سعي المملكة إلى تطوير المجتمع والتوسع في استخدام الإنترنت،والاعتماد على البوابات الرقمية في تقديم العديد من الخدمات وإتمام المعاملات، ومن الخدمات التي يمكن الحصول عليها تقديم بلاغ إلكتروني عن هروب الوافد، وكذلك الاستعلام عن البلاغ، وكذلك تقديم طلب استعلام عن تغيب وافد.

الاستعلام عن بلاغ هروب وزارة الداخلية

وزارة الداخلية هي الجهة التي تقوم بالتحقيق في بلاغات الهروب التي تقدم من المواطنين ضد الوافدين، وتقوم الوزارة من خلال موقعها على الإنترنت او من خلال منصة أبشر باستقبال البلاغات والتحقيق فيها ومتابعتها والتأكد من مدى جديتها، وعدم وجود بلاغات كيدية فيها، كما يمكن من خلال موقع الوزارة الاستعلام عن حالة البلاغ، وفيما يلي نتعرف على كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب وزارة الداخلية:

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية ” من هنا “.
  • اختيار خدمة الجوازات من الخدمات الظاهرة على الصفحة الرئيسية.
  • اختيار خدمة الاستعلام العام عن صلاحية الاقامه.
  • سيتم الانتقال إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  • اختيار أبشر للأفراد عند تحميل الصفحة.
  • إضافة كافة البيانات المطلوبة ورمز التحقق الذي استملته عبر الرسائل النصية.
  • الضغط على زر تسجيل الدخول، ثم بعد ذلك ستظهر صفحة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • كتابة رقم الاقامه الخاصة بالعامل ورمز التحقق، ثم بعد ذلك سيتم عرض صفحة يوجد بها كافة بيانات العامل من حيث صلاحية الإقامة و تاريخ انتهاء الاقامه او المؤسسة التي قد عمل بها العامل وحاله العامل في العمل.
  • كما أن الخدمة مجانية لا تتطلب دفع رسوم.

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه

التقدم ببلاغات عن هروب الوافدين ليس قاصر فقط على موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، بل يمكن أيضًا من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرقمي أن يتم تقديم بلاغ عن هروب الوافد او تغيبه عن العمل، كما يتم من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة متابعة حالة البلاغ، وفيما يلي نتعرف بالخطوات على كيفية استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ومن الخدمات الإلكترونية يتم الدخول إلى “خدمات الوافدين”.
  • الضغط على خيار “الاستعلام عن موظف وافد”.
  • إدخال رقم إقامة الوافد أو رقم الحدود أو رقم الجواز وغيرها من البيانات المطلوب إدخالها في الخانات المخصصة لذلك.
  • وبعد الانتهاء من كافة الإجراءات سيتم إظهار جميع التفاصيل المتعلقة بالوافد.

الاستعلام عن بلاغ هروب عبر أبشر

أبشر هي منصة رقمية ضخمة قامت وزارة الداخلية بإطلاقها وربطها بالكثير من الوزارات والإدارات الرسمية في المملكة بهدف تقديم الخدمات والمعاملات بشكل رقمي أكثر سرعة وكفاءة، كما أنه من خلال المنصة يتم التواصل مع الجهات المختلفة المسئولة عن متابعة بلاغات الهروب أو تغيب العمالة والوافدين، وفيما يلي نتعرف على كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب عبر أبشر:

  • الدخول إلى موقع منصة أبشر ” من هنا “.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي.
  • النقر على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمة الجوازات.
  • ومن خدمة الجوازات يتم اختيار خدمة الاستعلام عن الوافدين.
  • وبعد ذلك يجب إضافة بعض من البيانات اللازمة مثل رقم الإقامة ورمز التحقق.
  • الضغط على أيقونة عرض.
  • بعدها سيتم ظهور كافة التفاصيل المتعلقة في حالة الوافد الذي تم الاستعلام عنه.

وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه، كما تعرفنا على كيفية تقديم بلاغ هروب عن وافد عبر موقع وزارة الداخلية، وكذلك الاستعلام عن ذلك البلاغ، وتعرفنا على كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب عبر منصة أبشر، وعرضنا أهمية المواقع الإلكترونية للوزارات والإدارات الرسمية المختلفة وما تسهله على المواطنين من أعمال ومعاملات.

شاركها.