الأحد, مايو 19

طريقة تحديث رقم الجوال عبر أبشر حيث تعتبر المنصة الرسمية للحكومة السعودية، حيث تقدم العديد من الخدمات المتنوعة للمتواجدين في المملكة، وتعد أهم البيانات المطلوبة من الشخص حتى يتم الاستمرار في تلقي  تلك الخدمات المقدمة من المنصة  الإلكترونية أبشر هي رقم الجوال، ويجب تحديثه حال فقدانه أو إلغائه، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال التالي.

طريقة تحديث رقم الجوال في أبشر حال فقدانه أو إلغائه 

يمكن أن يفقد المستخدم لمنصة أبشر رقم الجوال المسجل في الحساب لأي من الأسباب الآتية:

  • فقدان شريحة الجوال أو تعرضها للتلف.
  • ترك العمل، ويتم الغاء وسحب رقم الجوال منه.

ولذلك فإن منصة أبشر أتاحت تحديث الرقم الجوال حال فقدانه أو إلغائه، باتباع إحدى الطرق الأتية:

الطريقة الأولى:

  • زيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر من خلال الضغط هنا.
  • اختيار أبشر أفراد.
  • تسجيل الدخول باسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • اختيار تحديث الرقم الجوال، و اتباع باقي الخطوات.
  • سيتم إرسال رمز التحقق الي رقم الجوال الجديد، يتم إدخاله.
  • وبذلك يكون قد تم تحديث رقم الجوال.

الطريقة الثانية:

  • استخدام أحد أجهزة الخدمة الذاتية التابعة لمنصة أبشر الإلكترونية. 
  • الضغط على تحديث رقم الجوال.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية لصاحب الحساب.
  • سوف تظهر رسالة تسأل عن الرغبة في الاستمرار، يتم اختيار نعم.
  • بعد ذلك يجب إدخال رقم الجوال الجديد.
  • استخدام البصمة حتى يتم فتح الحساب.
  • يتم وضع بصمة السبابة اليمنى، ثم اليسرى.
  • يقوم جهاز الاستخدام الذاتي بمطابقة البصمة، بتلك المسجلة في الجوازات.
  • بعد التأكد من البصمة يتم تحديث رقم الجوال في أبشر. 

كيفية توثيق رقم الجوال على أبشر

وفرت منصة أبشر إمكانية توثيق رقم الجوال، على من يواجهون صعوبة في ذلك الأمر اتباع ما يلي من خطوات:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول بإدخال البيانات المطلوبة. 
  • سيتم وصول رسالة إلى الجوال المسجل بها رمز التفعيل.
  • يتم كتابة الرمز في الخانة المخصصة له.
  • ثم الضغط على كلمة الدخول.
  • ثم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط بعد ذلك على توثيق البيانات والإتصالات.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم للحساب، ورقم الجوال.
  • لابد من ذكر شركة الاتصالات التابع لها رقم الجوال.
  • في الأخير الضغط على طلب التوثيق.

الخدمات المقدمة من منصة أبشر

تقدم منصة أبشر العديد من الخدمات التي تسهل المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، إنهاء الأعمال الحكومية بشكل إلكتروني، ونذكر بعض من تلك الخدمات هي:

خدمات التأشيرة:

  • طلب إصدار تأشيرة دخول للسعودية. 
  • إصدار التأشيرات الخاصة بأداء الشعائر الدينية الحج والعمرة.
  • تجديد الإقامات، واصدارها.
  • إلغاء تصريح الحج للمواطن وأسرته، والمكفولين.
  • إصدار جواز سفر سعودي.

خدمات في مجال العمل:

  • البحث عن فرص العمل داخل المملكة.
  • تسجيل العمالة الوافدة من خارج البلاد.
  • تحديث البيانات الخاصة بالعمل.
  • إصدار تصاريح العمل.

خدمات في مجال الصحة:

  • حجز مواعيد الكشوفات الطبية.
  • طلب الوصفات الطبية.
  • تحديث بيانات المريض.

خدمات في مجال التعليم:

  • تحديث البيانات الخاصة بالطلاب.
  • طلبات القبول في المدارس بجميع المراحل، وكذلك الجامعات.

خدمات مقدمة لأصحاب الأعمال:

  • إصدار تصاريح من أجل مزاولة العمل.
  • تحديث بيانات المنشآت التجارية.

الخدمات المرورية:

  • تجديد رخصة القيادة، وبيانات سائقي المركبات.
  • استخراج تصاريح للسماح بسير الدراجات النارية، والسيارات.
  • طلب تفويض قيادة مركبة.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على طريقة تحديث رقم الجوال في أبشر حال فقدانه أو إلغائه، بل وطريقة توثيقة أيضا، إلى ذكر أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية عبر منصة أبشر الإلكترونية.

شاركها.