الثلاثاء, أبريل 16

عرفت خدمة المستفيدين طريقة تعديل العنوان في برنامج حساب المواطن وذلك للتأكد من عنوان العميل ولا بد من أن يكون هناك عنوان مسجل في البريد السعودي واصل، حتى يتم استيفاء كافة البيانات الخاصة بالمستفيد أثناء تسجيل حساب على منصة الدعم الخاصة بالبرنامج، من خلال التفاصيل التالية نتعرف على كيفية تعديل العنوان في برنامج حساب المواطن وأيضا أهم البيانات التي يتم إدخالها أثناء التقديم على الدعم.

طريقة تعديل العنوان في برنامج حساب المواطن

يتم تعديل العنوان وغيره من البيانات الخاصة بحساب المواطن مثل رقم الهاتف الجوال أو الحساب البنكي عن طريق عدة خطوات من خلال التفاصيل التالية:

  •  التوجه إلى موقع البرنامج الإلكتروني واختيار تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية.
  •  إدخال بيانات المستفيد من اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  •  كما يمكن الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد وإدخال بيانات منصة أبشر.
  •  من اسم المستخدم وكلمة المرور يتم الضغط على تفاصيل الطلب.
  •  اختيار بيانات العنوان يتم الضغط على تعديل بجانب العنوان المدخل من قبل.
  •  إدخال بيانات السكن الجديدة ومعلومات التواصل.
  •  ثم الضغط على أيقونة حفظ والضغط على التالي.
  •  يقوم البرنامج بمراجعة العنوان والتحقق من العنوان المسجل في البريد السعودي واصل ثم التأكيد على العنوان.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

بعد الإعلان عن المحددات الأخيرة التي تم توفيرها على موقع البرنامج ومنها فتح باب التسجيل واستمرار الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن يتمكن العديد من المستفيدين من التسجيل عن طريق الخطوات التالية:

  •  التوجه إلى برنامج حساب المواطن الإلكتروني.
  •  إدخال بيانات الحساب من رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف الجوال.
  •  ورمز التحقق الضغط على مربع التعهد والضغط على أيقونة تسجيل جديد.
  •  الحصول على رسالة بكلمة المرور المؤقتة على الهاتف الجوال.
  •  إدخال كلمة المرور المؤقتة للدخول على الموقع.
  •  ثم اختيار بيانات المستفيد لتغيير كلمة المرور.
  •  يتم الدخول على تفاصيل الطلب لإدخال بيانات المستفيد في حساب المواطن .
  • منها البيانات العامة مثل الحالة الاجتماعية والصحية والقدرة على العمل.
  •  المستوى التعليمي والضغط على حفظ الطلب والضغط على التالي.
  •  إدخال بيانات العنوان من السكن ومعلومات التواصل .
  • ثم إدخال بيانات التابعين من نوع التابع ورقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  •  صلة القرابة والحالة الوظيفية ثم حفظ الانتقال إلى الإفصاح عن الدخل.
  •  تحديد الحالة الوظيفية وإضافة الدخل وإضافة الدخل الخاص بالتابعين.
  •  ثم حفظ الطلب إدخال بيانات العقارات من رقم الصك وتحديد المنطقة والمدينة.
  •  إجمالي نسبة التملك ثم الضغط على إضافة وحفظ.
  •  يتم إدخال بيانات الحساب البنكي لا بد من التأكد من رقم الحساب البنكي أن يكون نشط.
  •  ثم إقرار الحساب البنكي والضغط على حفظ.
  •  رفع المرفقات المطلوبة ومراجعة الطلب ثم الضغط على تقديم.

تغيير رقم الهاتف الجوال في حساب المواطن

يتم تغيير رقم الهاتف الجوال في حساب المواطن عن طريق النفاذ الوطني الموحد من خلال:

  •  الدخول على منصة برنامج الدعم عبر النفاذ الوطني الموحد.
  •  إدخال بيانات اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في منصة أبشر الإلكترونية.
  •  ثم الضغط على تسجيل الدخول يتم الحصول على كلمة مرور مؤقتة على الهاتف الجوال المسجل في منصة أبشر.
  •  يتم إدخال كلمة المرور المؤقتة ثم الضغط على متابعة.
  •  الدخول على بيانات المستفيد ثم اختيار تغيير رقم الجوال.
  •  إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال الجديد.
  •  ثم تاريخ انتهاء الهوية ثم الضغط على أيقونة تغيير.
  •  يتم إدخال كلمة المرور المؤقتة المرسلة على الهاتف الجديد.
  •  ثم الضغط على توثيق رقم الجوال تلقي رسالة تم تغيير رقم الهاتف بنجاح.

الأسئلة الشائعة

ما هي طريقة استفادة الأفراد المستقلين من برنامج حساب المواطن؟

يتمكن الأفراد المستقلين من الاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن من خلال واحدة من الطرق التالية:
 يتم تقديم أحد مستندات إثبات الاستقلالية الخاصة بالمسكن مثل عقد موحد من شبكة إيجار باسم المستفيد.
 صك الملكية للسكن.
 مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.
 أو الانضمام إلى برنامج حساب المواطن كتابع لمستفيد رئيسي.
 يتم رفع مرفقات إثبات الاستقلالية عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية.
 اختيار تفاصيل الطلب إرفاق المستندات المطلوبة عن طريق إدارة المرفقات.
 ثم الضغط على إضافة ورفع المستندات.

شاركها.