يمكن للعامل أو الموظف المشترك في نظام التأمينات الاجتماعية السعودية الاستعلام عن المستحقات التأمينية الخاصة به وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
- أولاً التوجه في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية السعودية، والذي يمكن الذهاب إليه من هنا.
- من القائمة الجانبية للصفحة الرئيسية يتم اختيار “خدمات”، ومنها يتم اختيار “خدمات المشتركين”.
- بعد ذلك يقوم الموظف أو العامل بالضغط على العلامة الموجودة أمام خدمات المشتركين حتى تظهر العديد من الخدمات، ويتم منها اختيار خدمة “الاستعلام عن المستحقات التأمينية”.
- يمكن الدخول على الصفحة الخاصة بالاستعلام عن المستحقات التأمينية مباشرة من هنا.
- يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى خاصة بالاستعلام عن المستحقات التأمينية، ثم يتم اختيار طريقة الاستعلام، حيث يمكن الاستعلام من خلال رقم الهوية الوطنية أو الاسم أو رقم حفيظة النفوس.
- يقوم الموظف أو العامل بكتابة الرقم أو الاسم الخاص بالطريقة التي قام باختيارها، ثم كتابة رمز التحقق في المكان المخصص له.
- بعد الانتهاء من كافة الخطوات يتم الضغط على أيقونة “تحقق”، ثم بعد ذلك يتم الانتظار قليلًا حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالمستحقات التأمينية.