الخميس, مايو 16

نتعرف على طريقة إنشاء حساب عبر منصة قوى أفراد بعد التحديثات الجديدة التي تم الإعلان عنها على المنصة وتأكيد تفعيل الحساب عن طريق البريد الإلكتروني، حتى يتمكن المستفيدون من الدخول على المنصة بطريقة إلكترونية والحصول على كافة الخدمات التي توفرها منصة قوى للأفراد وللمنشآت ومن خلال التفاصيل التالية نتعرف بالخطوات على طريقة إنشاء الحساب على منصة قوى أفراد.

طريقة إنشاء حساب على منصة قوى أفراد

يتم إنشاء الحساب على منصة قوى أفراد من خلال الخطوات التالية:

  •  التوجه إلى منصة قوى أفراد ثم اختيار تسجيل الدخول.
  •  الضغط على سجل الآن والانتقال إلى إدخال البيانات المطلوبة.
  •  في حال الدخول لأول مرة على منصة قوى يتم ظهور رسالة أمن الحساب.
  •  يتم اختيار تأمين الحساب عن طريق البريد الإلكتروني أو اختيار إعداد أسئلة الأمان.
  •  في حال اختيار التحقق من البريد الإلكتروني يتم إرسال رسالة التحقق ورابط التفعيل عبر البريد الإلكتروني الذي يتم إدخاله.
  •  في حال إعداد أسئلة الأمان يتم بعد ذلك الضغط على استمرار.
  •  التأمين عن طريق أسئلة الأمان واختيار السؤال ثم اختيار الجواب يتم اختيار سؤالين وإجابتين ثم ضغط على حفظ الإجابات التي يتم استخدامها بعد ذلك للتحقق من بيانات الحساب.

خطوات إنشاء حساب الأفراد

 يتم بعد تأمين الحساب الانتقال إلى اختيار حساب شخصي أو حساب الأعمال في حال اختيار حساب الأفراد:

  •  يتم إدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة وتاريخ الميلاد.
  •  ثم الضغط على تأكيد البيانات .
  • يتم التحقق من البيانات وتوثيقها عبر منصة أبشر.
  •  يتم إرسال رمز التحقق عبر الهاتف المسجل في منصة أبشر يتم إدخال رمز التحقق.
  •  ثم إدخال رقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني.
  •  يتم اختيار كلمة مرور للحساب والقبول بالشروط والأحكام.
  •  ثم إرسال رمز التحقق على الهاتف المسجل وإدخاله مرة أخرى.
  •  ثم تفعيل الحساب وتلقي رسالة ترحيب على المنصة.
  •  الضغط على ثلاث نقاط في أعلى الصفحة الرئيسية.
  •  تظهر كافة البيانات الخاصة بالمستفيد والمنشآت التابع لها والاسم والجنس والهوية وتاريخ الميلاد .
  • ثم ظهور رسالة لا بد من التفعيل عبر البريد الإلكتروني يتم الدخول على البريد الإلكتروني الخاص بالمستفيد.
  •  الضغط على الرابط المرسل لتفعيل الحساب والعودة مرة أخرى إلى منصة قوى الإلكترونية.

إنشاء حساب جديد للمنشآت

يتم إنشاء حساب جديد للمنشآت على منصة قوى من خلال:

  •  الدخول على منصة قوى وتأمين الحساب إما عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق أسئلة الأمان.
  •  ثم الدخول واختيار حساب المنشأة من الصفحة الرئيسية.
  •  يتم اختيار المنشأة المسجلة في منصة وزارة الموارد البشرية.
  •  يتم تسجيل الدخول بحساب المنشأة المسجل في منصة الوزارة.
  •  ثم الدخول على الصفحة الرئيسية لمعرفة الخدمات الإلكترونية من قائمة المنشأة

خدمات منصة قوى للمنشآت

العديد من الخدمات التي تم تحديثها على منصة قوى المنشآت والتي يتم الحصول عليها بطريقة إلكترونية وبعد تسجيل الحساب يتم ظهور الصفحة الرئيسية للمنشأة منها مستوى نطاقات ومؤشرات المنشأة وحالات الموظفين وحالات رخص العمل وأيضا حالة المنشأة والطلبات التي بانتظار الموافقة وغيرها من الخدمات التي تظهر بالدخول على الخدمات الإلكترونية للمؤسسة نجد أنه تم تصنيف الخدمات وتحديثها حيث تظهر كالتالي:

  •  استقطاب الموظفين: وتشمل رخص العمل ونقل الخدمات وتأشيرات العمل الفورية.
  •  ثم إدارة الموظفين الحاليين: وتشمل إدارة المهن ورخص العمل وإدارة عقود العمل ونقل الخدمات وإدارة التدريب وقائمة الموظفين.
  •  ثم إدارة المنشآت: وتشمل الشهادات ومخالفات المنشأة ولائحة تنظيم العمل وتوطين عقود التشغيل والصيانة ونطاقات ورصيد الاستقطاب التأشيرات والنقل وإدارة ومعلومات المنشأة.
  •  أيضا الأدوات والحاسبات:  وتشمل حاسبة نطاقات والتحقق من صحة الشهادات وحاسبه مكافآت نهاية الخدمة وربط المهن بأنشطة نطاقات ومركز المعرفة.
  •  كما تشمل الخدمات إدارة المدفوعات: ومنها الفواتير ومحفظة قوى والمعلومات المالية حيث تم إضافة محفظة قوى وتحديثها على منصة قوى لتسهيل خدمات المدفوعات.
  •  كما تشمل الخدمات إدارة الاشتراكات والمستخدمين: ومنها صلاحية المستخدمين للمنصة وإضافة مستخدمين.
  •  ثم خدمات مكتب العمل لحجز موعد لزيارة مكتب العمل

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمات منصة قوى للأفراد؟

تقدم منصة قوى للأفراد العديد من الخدمات التي تمكنه من إضافة المؤهلات والمهارات وإنشاء السيرة الذاتية ومشاركة الملف والسيرة ذاتية مع موظفي الموارد البشرية وغيرها من الخدمات التي توفرها بطريقة سهلة وميسرة على جميع العاملين في المملكة منها:
 الوصول إلى التاريخ الوظيفي من ملف الأفراد.
 إضافة المؤهلات التعليمية إلى الملف الشخصي.
 إضافة الدورات التدريبية والتعديل عليها.
 ثم إضافة الأعمال التطوعية على ملف الفرد.
 الاطلاع على رخص العمل الخاصة بالمستفيد وتجديدها.
 مشاركة الملف الوظيفي الاطلاع على لوائح تنظيم العمل داخل المنشأة.
 إصدار شهادات السعودة للمواطنين.
الاطلاع على عقود العمل والموافقة عليها.

 

شاركها.