الخميس, أكتوبر 6

يوم التأسيس السعودي كما أوضحت وكالة الأنباء السعودية الذي حدد له تاريخ 22 فبراير من كل عام ميلادي بناءً على عدد من الأحداث التاريخية التي حدثت خلال تلك الفترة قبل وبعد تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية عام 1139هـ – 22 فبراير 1727م.

ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس؟

جاء تأكيد المؤرخون والمختصون بأنه لا يوجد أي تعارض بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي، موضحين أن يوم التأسيس (22 فبراير) هو ذكرى بداية عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى، وعاصمتها الدرعية، أما اليوم الوطني (23 سبتمبر – أيلول) فيوافق تاريخ توحيد البلاد على يدي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وتسميتها بـ«المملكة العربية السعودية».
أقراً تقرير عن: قصة يوم التأسيس.

وذلك يعني أنه لا تعارض بين يوم التأسيس و اليوم الوطني، فيوم التأسيس هو اليوم الذي نشأت فيه الدولة السعودية الأولى، أما اليوم الوطني فهو ما يوافق تاريخ تسمية وطننا بالمملكة العربية السعودية – Kingdom of Saudi Arabia.

معلومات وصو حول: يوم التأسيس السعودي 1444.

ما معنى يوم التأسيس في السعودية؟

يعني يوم التأسيس السعودي ذكرى تأسيس الدولة السعودية، الذي يوافق 22 فبراير من كل عام ميلادي, ويأتي يوم التأسيس بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الأمر الملكي الكريم بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.
شاهد أيضاً: صور عن يوم التأسيس السعودي 1727 م جودة عالية HD .

يوم التأسيس السعودي كم يوم؟

يصادف يوم التأسيس لهذا العام 1444هـ الأربعاء, 22 فبراير 2023 ميلادي, وستكون إجازة يوم التأسيس (يومي الاربعاء والخميس) 02/08/1444 هـ 22/02/2023 م.
قد يهمك : كم باقي على موعد إجازة يوم التأسيس .

شاركها.