الجمعة, مايو 10

طريقة الاستعلام عن معاملة الأحوال المدنية والتي يحتاج إليها العديد من المواطنين والمقيمين بالمملكة، من الذين لديهم معاملات بوزارة الداخلية، ويريدون الاستعلام عنها، كما يمكن الاستعلام عن أي معاملة برقم القيد ورقم الصادر.

طريقة الاستعلام عن معاملة الأحوال المدنية

يمكنك الاستعلام عن معاملة الأحوال المدنية، وذلك من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “لوزارة الداخلية “.
  • إدخال اسم المستخدم، ثم كلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على استعلام عن معاملة بالأحوال المدنية.
  • تعبئة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على استعلام.

استعلام عن معاملة وزارة الداخلية برقم الصادر

 كما يمكنك إجراء استعلام عن معاملة وزارة الداخلية من خلال رقم الصادر، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “لوزارة الداخلية “.
  • التوجه إلى أعلى الصفحة، ثم الوقوف على خدمة الإمارات.
  • اختيار الإمارة المطلوب الاستعلام عن المعاملة بها، ثم النقر عليها.
  • الضغط على استعلام عن المعاملات.
  • اختيار خدمة استعلام برقم المعاملة.
  • النقر على بحث متقدم.
  • تحديد “رقم الصادر”، ثم مجال البحث.
  • إدراج سنة المعاملة، ثم ادخال رقم الصادر في المكان المخصص لذلك.
  • ثم الضغط على “بحث”.

رقم الاستعلام الأحوال المدنية

,كما يمكن للمواطن الاستعلام عن المعاملات من خلال الهاتف، ويمكنكم معرفة رقم الاستعلام بالأحوال المدنية، وهي كما يلي:

  • يتم الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني، وذلك من خلال التواصل على الرقم (920022133).
  • كما يمكنكم الاتصال على ديوان وزارة الداخلية عبر رقم الهاتف (8001245555).
  • أو الاتصال على رقم وزارة الداخلية الموحد على الرقم (8004399999).

الخدمات الإلكترونية بالأحوال المدنية

تحرص الأحوال المدنية بوزارة الداخلية على تقديم الخدمات الإلكترونية المتعددة، وفيما يلي نعرض أهم الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية:

  • التقدم بطلبات تسجيل الزواج، أو الطلاق، وأيضًا لوفاة، والولادة بطريقة إلكترونية.
  • كما تقدم للمواطنين خدمات استخراج وتجديد بطاقة الهوية بطريقة إلكترونية، من خلال تعبئة نموذج الطلب، ثم تقديم الوثائق المطلوبة.
  • تقديم طلبات تصحيح البيانات الشخصية أو تعديلها في السجلات بالأحوال المدنية، منها تغيير اسمك وتاريخ ميلادك.
  • يمكن طلب شهادات الزواج الإلكترونية من خلال خدمات الأحوال المدنية، ويتم تزويدها بالمعلومات الشخصية، منها أسماء الزوجين، وكذلك تاريخ الزواج، والمكان الذي تم فيه عقد الزواج. 
  • تقديم طلبات للحصول على شهادة ميلاد إلكترونية لأبناء المواطنين السعوديين أو المقيمين. 
  • يمكن تقديم طلبات تسجيل حالات الوفاة.

استعلام عن معاملة زواج في وزارة الداخلية

يمكن من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية إجراء استعلام عن معاملة زواج، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص  “بوزارة الداخلية “.
  • الانتقال إلى حساب أبشر.
  • الضغط على أبشر خدمات الأفراد.
  • كتابة اسم المستخدم، ثم إدخال كلمة المرور.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • الانتظار حتى يتم استلام رسالة نصية على رقم الهاتف، تتضمن رقم التفعيل.
  • إدخال الرقم الذي تم استلامه في الخانة المخصصة رمز التحقق.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • الدخول على “خدماتي”.
  • ثم الضغط على الاستعلامات.
  • النقر على الخدمات العامة، وبعد ذلك استعلام عن معاملات متداولة.
  • في خانة رقم المعاملة يتم إدراج رقم معاملة الزواج.
  • تدوين رمز التحقق.
  • ثم النقر على “استعلام”.

الاستعلام عن معاملة برقم القيد

 كما يمكن الحصول على استعلام عن معاملة من خلال رقم القيد، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.
  • الضغط على الدخول على حساب أبشر.
  • اختيار أبشر أفراد.
  • كتابة اسم المستخدم أو يمكنك إضافة رقم الهوية.
  • إدراج كلمة المرور.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • سيتم استلام رسالة نصية على رقم الهاتف، تشتمل على رمز التفعيل.
  • إدخال هذا الرمز المستلم، ومن ثم يمكن تسجيل الدخول.
  • النقر على خدماتي.
  • ثم الضغط على الاستعلامات، ومنها الخدمات العامة.
  • تحديد خدمة الاستعلام عن معاملة.
  • تدوين رقم القيد للمعاملة، ثم سنة المعاملة.
  • كتابة الرمز المرئي.
  • بعد ذلك يتم النقر على استعلام.

استعلام عن معاملة برقم السجل المدني

يمكن أيضًا الحصول على استعلام عن المعاملات من خلال رقم السجل المدني، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “منصة أبشر“.
  • الضغط على أبشر أفراد.
  • تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم، ثم إدخال كلمة المرور.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • إدخال رمز التحقق المستلم في رسالة على رقم الهاتف، ثم تسجيل الدخول.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • تحديد خدمة استعلام عن معاملة.
  • إدراج رقم السجل المدني.
  • تدوين رقم المعاملة، ثم سنة المعاملة.
  • الضغط على استعلام.

استعلام عن معاملة وزارة العدل

تقدم وزارة العدل خدمة الاستعلام عن المعاملات، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “لبوابة ناجز“.
  • تسجيل الدخول على الصفحة الرئيسية لوزارة العدل من خلال النفاذ الوطني.
  • إضافة اسم المستخدم، ثم كلمة المرور.
  • يمكن إدراج رقم الهوية في خانة اسم المستخدم.
  • ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • الانتظار حتى يتم استلام رسالة على رقم الهاتف، تشتمل على رمز التأكيد.
  • إدخال الرمز المستلم، ومن ثم الضغط على متابعة.
  • تحديد الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على تحقق من معاملة.
  • تدوين رقم المعاملة بالمكان المخصص، ثم إدخال سنة المعاملة.
  • الضغط على تحقق.

كيف أعرف وين وصلت معاملتي؟

يمكن التعرف على المعاملة من خلال تسجيل الدخول على منصة بلدي عبر النفاذ الموحد، ثم الضغط على خدمات علاقات العملاء، واختيار خدمة الاستعلام عن المعاملة، واختيار جهة المعاملة، والأمانة، وسنة المعاملة وتحديد نوعها، ثم إضافة رمز التحقق، لكي يتم الاستعلام عن المعاملة.

كيف اتواصل مع الأحوال المدنية؟

يمكن التواصل مع ممثلي الدعم الفني، وذلك عن طريق الدخول على صفحة اتصل بنا، او الاتصال على الرقم المجاني التالي: 920020405.

شاركها.