الجمعة, مايو 17

يبحث الكثير عن مستندات التسجيل حساب المواطن حيث يعتبر برنامج حساب المواطن من البرامج الشهيرة التي تعمل على توفير الجهد على المواطنين، حيث يمكن الاستفادة من هذا البرنامج عن طريق التسجيل فيه والاستفادة منه لمساعدة المحتاجين مع توافر الشروط والمستندات المطلوبة في المتقدم لقبول التسجيل.

مستندات التسجيل حساب المواطن 

يجب توافر العديد من المستندات في حالة التسجيل في حساب المواطن وهذه الأوراق تتمثل في الآتي 

  • يجب إرفاق كارت العائلة الخاص بالفرد
  • لابد من توافر بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالفرد والأسرة.
  • إرسال صورة من بطاقة الهوية الوطنية للفرد
  • تقديم جواب بالحساب البنكي النشط، وكافة البيانات المطلوبة
  • توافر الراتب الشهري الخاص بالزوجة في حالة إذا كانت امرأة عاملة.

شروط التسجيل في حساب المواطن

يجب توافر العديد من الشروط المختلفة من أجل التسجيل في حساب المواطن وهذه الشروط تتمثل في الآتي 

  • لابد من أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يحمل أي جنسية أخرى بجانبها.
  • عدم تواجد المتقدم في السجون. 
  • كما يجب أن يكون مقيم إقامة دائمة على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • من الضروري ألا يزيد الراتب الشهري الخاص بالمتقدم عن الحد المانع في حساب المواطن.
  • إرفاق كافة المستندات والأوراق المطلوبة من أجل إتمام عملية التسجيل.
  • يلزم ألا يكون مقيم في دور الرعاية أو الايواء في المملكة السعودية.
  • يشترط الإفصاح عن الراتب الشهري الخاص بالفرد للقبول في تسجيل حساب المواطن.

خطوات التقديم في حساب المواطن

توجد بعض الخطوات البسيطة الواجب اتباعها من أجل التقديم في برنامج حساب المواطن وهذه الخطوات تكون كالآتي 

  • يجب أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن وذلك من خلال زيارة هذا الرابط
  • اختر بعد ذلك كلمة تسجيل الدخول وإدخال كلمة المرور واسم المستخدم في الأماكن المخصصة لهم.
  • اضغط على كلمة تفاصيل الطلب.
  • أدخل البيانات الشخصية في الأماكن المخصصة لها بشكل صحيح وإدخال الراتب الشهري الخاص بك
  • إرفاق المستندات والأوراق المطلوبة في الخانة المخصصة لها 
  • اضغط في النهاية على كلمة تقديم الطلب.

كيفية الاستعلام عن حساب المواطن

توجد بعض الخطوات الواجب اتباعها من أجل الاستعلام عن حسابك في حساب المواطن وهذه الخطوات هي

  • يجب أولًا الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن وذلك من خلال زيارة هذا الرابط
  • اختر كلمة حسابي من الخيارات المعروضة في القائمة الرئيسية ثم اختر كلمة تفاصيل الطلب.
  • إذهب بعدها إلى الصفحة الخاصة بإدارة المرفقات.
  • أرفق المستندات والأوراق المطلوبة بشرط ألا يتجاوز حجم الملف 2 ميجابايت عند الإرسال 
  • اضغط في النهاية على كلمة استعلام

ما هو رقم التواصل مع حساب المواطن

يمكن التواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن للاستفسار وحل المشكلات والحصول على المساعدة التي تواجه العملاء وذلك من خلال هذا الرقم 19912 بداية من يوم الأحد إلى يوم الخميس، ومن الممكن التواصل عن طريق خدمة صوتك مسموع.

شاركها.