الإثنين, أغسطس 15

من الأسئلة المتعلقة بخدمة التسوية الودية عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي المرحلة الأولى من مراحل النظر في دعاوى الخلافات العمالية بين العامل وصاحب العمل ويتم فيها محاولة تقريب وجهات النظر وإجراء عملية الوساطة لفض النزاع والوصول إلى حل ودي يرضي الطرفين إن أمكن ذلك أو إحالة الدعوى للمحكمة العمالية خلال (21) يوم عمل من تاريخ أول جلسة، وحول الأسئلة المتعلقة بالخدمة من عدم حضور جلسات مكتب العمل للمدعي أو المدعى عليه كانت الاجابات كتالي.

عدم حضور جلسات مكتب العمل

أوضح موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي أنه في حال غياب المدعي عن الجلسات المحددة يكون لإجراء لدى إدارة التسوية الودية حفظ الدعوى.

مكتب العمل في السعودية .

عدم حضور المدعى عليه جلسات مكتب العمل

وفي حال غياب المدعى عليه فقط عن الجلسات المحددة فإن الإجراء المتبع لدى إدارة التسوية الودية في هذه الحالة،
إذا تخلف المدعى عليه عن حضور الجلسة الأولى فيتم إيقاف خدماته لدى الوزارة فوراً حتى يحضر، وفي حال استمرار غيابه بعد الموعد الأول عن الجلسات المحددة للتسوية الودية يحق للعامل نقل خدماته لصاحب عمل آخر دون موافقة صاحب العمل الحالي .

رابط التسوية الودية لفض النزاع بين العامل وصاحب العمل hrsd.gov.sa .

مراجعة المدعي أو من ينوب عنه في حالة غيابة

وإذا راجع المدعي أو من ينوب عنه في حالة غيابة عن الجلسات المحددة خلال المدة النظامية يكون الإجراء الذي تقوم به إدارة التسوية الودية أنه
إذا كانت مراجعته خلال (21) يوم عمل من تاريخ حفظ الدعوى يحق له طلب الاستمرار في الدعوى لدى التسوية الودية، وفي حال كانت المراجعة بعد انتهاء المدة النظامية أُفهم بتقديم دعوى جديدة واعتبرت الأولى كأن لم تكن.

شاركها.