أوضحت الأحوال المدنية عبر الحساب الرسمي لها عن خطوات تصحيح الحالة الاجتماعية إلكترونياً عبر خدمة أبشر إلكترويناً, ” بدون زيارة مكتب الأحوال المدنية”, كما أعلنت عن شروط وضوابط ضوابط تعديل المهنة , وإليكم تفاصيل الحدمة.
تغيير الحالة الاجتماعية عبر أبشر إلكترونياً
يتم تنفيذ الخطوات إلكترونياً عبر منصة أبشر وفق التسلسل التاليي للمستفيد من الخدمة:
- تسجيل الدخول مباشرة إلى منصة أبشر .
- اختيار خدماتي .
- اختيار الأحوال المدنية .
- الضغط على خدمة تواصل .
- خدمات السجل المدني .
- ثم إرسال الطلب .
ضوابط تعديل المهنة
ولإتمام خدمة تعديل المهنة إلكترويناً, أورد حساب الأحوال المدنية عبر “تويتر” صوابط تعديل المهنة لكل المسفيدين, وهي:
- يدون في حقل المهنة “موظف حكومي” إذا كان المستند من جهة حكومية سواء كان خاضعاً لنظام التقاعد أو التأمينات الاجتماعية.
- يدون في حقل المهنة “موظف أهلي” إذا كان المستند من جهة أو مؤسسة أهلية .
- يدون في حقل المهنة ” متقاعد ” من انتهت خدماته بالتقاعد .
- يدون في حقل المهنة ” متسبب” لمن تم إنهاء خدماته لأي سبب غير التقاعد .
- يكون التعديل من ” طالب – طالبة ” إلى ” متسبب – ربة منزل ” بموجب إقرار بذلك .
- يدون في حقل المهنة ” تاجر – تاجرة ” من كان يحمل سجلاً تجارياً ساري المفعول .
- يدون في حقل المهنة ” رجل أعمال – سيدة أعمال ” لمن كان لديه 3 سجلات تجارية أو أكثر سارية المفعول ومختلفة النشاط .
شروط تعديل المهنة
تجد في النقاط التالية شروط تعديل المهنة التي يجب تحققها لإتمام التعديل بنجاح:
- خطاب إخلاء طرف من جهة العمل .
- صورة الهوية الوطنية .
- تعبئة النموذج .
- يلزم حضور شاهدين .
- لا يلزم حجز موعد .
خدمة تصحيح الحالة الاجتماعية من خلال خدمات الاحوال المدنية الالكترونية عبر منصة ابشر أفراد:

الآن بإمكانك تقديم طلب الكترونيًا عبر نظام أبشر للخدمات التالية:
– تعديل المؤهل الدراسي.
– تصحيح الاسم باللغة الانجليزية.
– تصحيح الحالة الاجتماعية.
– ربط السجلات المدنية للأبناء بالام.

إنفوجراف خطوات الاستفادة من الخدمات ومنها خدمة (تعديل المؤهل الدراسي)
