الثلاثاء, يناير 31

أوضحت الأحوال المدنية عبر الحساب الرسمي لها عن خطوات تصحيح الحالة الاجتماعية إلكترونياً عبر خدمة أبشر إلكترويناً, ” بدون زيارة مكتب الأحوال المدنية”, كما أعلنت عن شروط وضوابط ضوابط تعديل المهنة , وإليكم تفاصيل الحدمة.

تغيير الحالة الاجتماعية عبر أبشر إلكترونياً

يتم تنفيذ الخطوات إلكترونياً عبر منصة أبشر وفق التسلسل التاليي للمستفيد من الخدمة:

  1. تسجيل الدخول مباشرة إلى منصة أبشر .
  2. اختيار خدماتي .
  3. اختيار الأحوال المدنية .
  4. الضغط على خدمة تواصل .
  5. خدمات السجل المدني .
  6. ثم إرسال الطلب .

ضوابط تعديل المهنة

ولإتمام خدمة تعديل المهنة إلكترويناً, أورد حساب الأحوال المدنية عبر “تويتر” صوابط تعديل المهنة لكل المسفيدين, وهي:

  • يدون في حقل المهنة “موظف حكومي” إذا كان المستند من جهة حكومية سواء كان خاضعاً لنظام التقاعد أو التأمينات الاجتماعية.
  • يدون في حقل المهنة “موظف أهلي” إذا كان المستند من جهة أو مؤسسة أهلية .
  • يدون في حقل المهنة ” متقاعد ” من انتهت خدماته بالتقاعد .
  • يدون في حقل المهنة ” متسبب” لمن تم إنهاء خدماته لأي سبب غير التقاعد .
  • يكون التعديل من ” طالب – طالبة ” إلى ” متسبب – ربة منزل ” بموجب إقرار بذلك .
  • يدون في حقل المهنة ” تاجر – تاجرة ” من كان يحمل سجلاً تجارياً ساري المفعول .
  • يدون في حقل المهنة ” رجل أعمال – سيدة أعمال ” لمن كان لديه 3 سجلات تجارية أو أكثر سارية المفعول ومختلفة النشاط .

شروط تعديل المهنة

تجد في النقاط التالية شروط تعديل المهنة التي يجب تحققها لإتمام التعديل بنجاح:

  • خطاب إخلاء طرف من جهة العمل .
  • صورة الهوية الوطنية .
  • تعبئة النموذج .
  • يلزم حضور شاهدين .
  • لا يلزم حجز موعد .

خدمة تصحيح الحالة الاجتماعية من خلال خدمات الاحوال المدنية الالكترونية عبر منصة ابشر أفراد:

خدمة تصحيح الحالة الاجتماعية

الآن بإمكانك تقديم طلب الكترونيًا عبر نظام أبشر للخدمات التالية:

– تعديل المؤهل الدراسي.
– تصحيح الاسم باللغة الانجليزية.
– تصحيح الحالة الاجتماعية.
– ربط السجلات المدنية للأبناء بالام.

تقديم طلب الكترونيًا عبر نظام أبشر

إنفوجراف خطوات الاستفادة من الخدمات ومنها خدمة (تعديل المؤهل الدراسي)

تعديل المؤهل الدراسي
شاركها.