الإثنين, مايو 20

توضح العناية بالمستفيدين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طريقة إضافة الزوجة الأجنبية في نظام الضمان المطور وقام أحد المستفيدين بطرح استفسار عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حول كيفية إضافة زوجته غير المواطنة والحاصلة على الجنسية الإماراتية، والتي تم تسجيلها في كارت العائلة ولكن سجلها يبدأ برقم الـ4، في حين يطلب الضمان المطور أن يبدأ رقم الضمان بالرقم 1 ويبين البرنامج أن الضمان المطور هو أحد برامج الدعم المادي التي تقدمها الحكومة للمستحقين وفقا لشروط الاستحقاق، بهدف تحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير الدعم المالي لهم.

كيف يمكن إضافة الزوجة الأجنبية في نظام الضمان المطور؟

أوضحت العناية بالمستفيدين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تفاصيل مهمة حول الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي 1445 هـ ومن بين هذه التفاصيل، تم توضيح طريقة إضافة الزوجة الأجنبية في الضمان المطور.

يمكن لزوجة المواطن الأجنبية، سواء كانت زوجته الأجنبية أو أرملته أو مطلقته، أن تقدم طلب استثناء لتكون مشمولة ببرنامج الضمان المطور ويتم ذلك عن طريق الاتصال بمراكز الاتصال الخاصة بالضمان الاجتماعي في المملكة، أو عن طريق زيارة أقرب فرع من فروع مكاتب الضمان الاجتماعي وتقوم الزوجة بتقديم طلب استثناء ليتم تدقيقه والموافقة عليه، وبعد ذلك يتم تسجيلها كمستفيدة في برنامج الضمان المطور.

هذا الإجراء يسمح للزوجة الأجنبية للمواطن السعودي بالاستفادة من فوائد الضمان المطور وتحسين جودة حياتها بما يتناسب مع متطلباتها واحتياجاتها المالية.

ما هي مدة التحقق من طلب الضمان الاجتماعي؟

تم الإجابة والتوضيح من قبل العناية بالمستفيدين وزارة الموارد البشرية في المملكة بشأن مدة التحقق من الضمان الاجتماعي المطور بعد تقديم طلب الحصول على الراتب الشهري ويوضح الرد أن فترة التحقق من الضمان المطور تستمر لمدة 20 يومًا تحصي من تاريخ تقديم الطلب ويجب أن يتم العلم بأن قبول أو رفض الطلب يتم وفقا لشروط وضوابط الضمان المحددة.

الشروط الواجب توافرها للضمان الإجتماعي المطور

نحن على موقعنا الإلكتروني نود أن نوضح لجمهورنا الكريم شروط الضمان الاجتماعي المطور بشكل محدد واضح، وهي كما يلي:

  1. يجب أن يكون المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي المطور من المواطنين السعوديين ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  2. يتوجب على المتقدم أن لا يتجاوز دخله الشهري الحد الأدنى المحدد البالغ 2001 ريال سعودي.
  3. يجب عدم وجود أصول ذات مبالغ كبيرة لدى المتقدم للضمان الاجتماعي.
  4. يستثنى من الحصول على الضمان الاجتماعي المطور أي شخص يقيم في مراكز أو دور رعاية تابعة للدولة.
  5. يجب على المتقدم الالتزام بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية لأبنائه، والالتزام ببرامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أفراد الأسرة.

شاركها.