الإثنين, مايو 20

وضعت مديرية الجوازات العامة بالمملكة العربية السعودية مجموعة ضوابط وشروط تمديد تأشيرة الزيارة يجب الالتزام بها حول التأشيرة المتعددة للزيارة العائلية، ويجب التأكد من سريانها أثناء الوجود داخل البلاد والمغادرة فورًا عند انتهائها ولهذا يطرح الزائرين أسئلة حول إمكانية تجديد الزيارة العائلية المتعددة مرة أخرى أون لاين. 

الزيارة العائلية المتعددة

بعدما طرح أحد المقيمين داخل المملكة سؤال حول تلك الزيارة على الحساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ( هل يُتاح تجديد الزيارة العائلية المتعددة من خلال شبكة الإنترنت، أم لا ) ؟. 

وبناءً على ذلك ردت مديرية الجوازات العامة كما يلي: ( يجب الالتزام بتعليمات التأشيرة وترك البلاد قبل موعد انتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة ). 

شروط تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة للعائلة 

  • نجد أن خطوة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية تتم بشكل إلكتروني قبل أن تنتهي مدة الزيارة بأسبوع، وأقصى مدة بعد ٣ أيام من مدة الانتهاء وهذا وفقًا لتصريحات منصة أبشر، فهي عبارة عن خدمة من خلالها يتمكن الأفراد من تمديد التأشيرة لزوارهم باستخدام بوابة وزارة الداخلية أو زيارة منصة أبشر الإلكترونية. 
  • وأوضحت المنصة أنه بإمكان المقيمين تمديد التأشيرة لأكثر من مرة ولكن بشرط ألا يكون إجمالي التمديد أكثر من ١٨٠ يوم. 
  • باستثناء الجنسية السورية التي تتساوى فيها مدة التمديد مع مدة التأشيرة الأصلية. 

طريقة تمديد الزيارة العائلية بالسعودية 

أتاحت مديرية الجوازات إمكانية تمديد التأشيرة قبل أسبوع من تاريخ الانتهاء، وبعد مرور ٣ أيام فقط على تاريخ الانتهاء وبعد ذلك لا يتمكن الفرد من التمديد، بالنسبة لخطوات تمديد التأشيرة العائلية كما يلي: 

  1. يسجل الفرد الدخول على منصة أبشر الإلكترونية. 
  2. يختار بعد ذلك ( خدمات الجوازات ) بعد الدخول على ( الخدمات الإلكترونية ). 
  3. يُحدد خانة خدمة ( تمديد تأشيرة الزيارة العائلية ). 
  4. يكتب البيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة. 
  5. يُسدد قيمة رسوم تمديد الزيارة العائلية. 
  6. يضغط على تقديم الطلب في النهاية. 

كم تبلغ قيمة رسوم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية ١٤٤٥ ؟ 

يدفع الفرد مبلغ ١٠٠ ريال سعودي رسوم تمديد الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية ويتم سداد الرسوم من خلال نظام المدفوعات الحكومية المتوفرة في البنوك السعودية، وتلك الخدمة مقدمة للمقيم داخل البلاد ولكن بشرط تسجيله في منصة أبشر.

شاركها.