الإثنين, مايو 13

فاتورة سداد منصة احكام السعودية  هي مصدر إلكتروني يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية المرتبطة بالنظام القضائي والعدالة بهدف تسهيل وصول المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى النظام القضائي  بالإضافة إلى الخدمات الأخرى بما في ذلك إصدار شهادات السجل الجنائي، وتأكيد حالة الدعاوى القضائية، والحصول على المشورة القانونية، وغيرها، يمكن لمستخدمي المنصة استخدامها للحصول على معلومات قانونية تتعلق بالمسائل المدنية والجنائية والأحوال الشخصية.

قواعد الدخول لمنصة احكام 1445 

إذا كان لديك حساب في الموقع وقمت بالتسجيل، يمكنك الدخول إلى أحكام عن طريق القيام بما يلي:

  • اضغط على الرابط التالي لزيارة موقع منصة أحكام من هنا.
  • ثم حدد “تسجيل الدخول” من القائمة.
  • اضغط علي  زر “تسجيل الدخول” الموجود في الزاوية اليمنى العليا للموقع.
  • ستظهر نافذة لتسجيل الدخول.
  •  أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب.
  • ، للدخول إلى حسابك على منصة أحكام، اضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
  • ومن خلال اختيار “تسجيل” في نفس المربع، يمكنك إنشاء حساب جديد على منصة أحكام إذا لم يكن لديك حساب بالفعل من خلال إجراء العمليات اللازمة.

خدمات منصة لأحكام

منصة إحكام هي منصة رقمية تساعد في حل سريع وفعال للقضايا والنزاعات القانونية بطريقة رقمية ومبتكرة. تقدم منصة الأحكام مجموعة واسعة من الخدمات، مثل:

  • تسوية المنازعات إلكترونياً و هي إحدى طرق تسوية المنازعات إلكترونياً.
  • يتم توفير حل قانوني سريع وفعال للنزاعات بين الأطراف خارج المحاكم التقليدية من خلال استخدام نظام التحكيم الإلكتروني الذي يعمل عبر الإنترنت.
  • من أجل التوصل إلى قرارات تم التفاوض عليها من خلال المنصة الإلكترونية، يمكن للأطراف تقديم نزاعاتهم والتواصل بشأنها بطريقة مرنة وموثوقة باستخدام خدمة الوساطة الإلكترونية.
  • يمكن لمستخدمي خدمة الاستشارة القانونية التواصل مع المحامين وغيرهم من المتخصصين القانونيين وطرح الأسئلة والحصول على إجابات متخصصة.
  • خدمة المساعدة القانونية  تشمل الخدمة منح المستخدمين الدعم القانوني اللازم للتعامل مع القضايا القانونية وإجراءات المحكمة بطريقة بسيطة وفعالة.
  • يمكن للمستخدمين التفاعل مع فريق الدعم الفني باستخدام خدمة الدعم الفني الخاصة بالمنصة لحل أية مشكلات قد تواجههم.

كيفية متابعة طلب فاتورة سداد منصة احكام

في منصة الأحكام يمكن اتخاذ الإجراءات التالية لمراقبة الطلب:

  • الدخول إلى حسابك على موقع احكام من هنا.
  • حدد علامة التبويب “الطلبات” من القائمة العلوية.
  • بمجرد تحديد موقع الطلب الذي ترغب في متابعته، انقر فوق “تفاصيل الطلب” لعرض أحدث المعلومات عنه.
  • بجوار رقم الطلب يوجد قسم يسمى “حالة الطلب” حيث يمكنك رؤية حالة طلبك.
  • يمكنك بعد ذلك استخدام البريد الإلكتروني لمتابعة الطلب.
  • ستتلقى بعد ذلك تحديثات بشأن حالة الطلب عبر البريد الإلكتروني، مما يسمح لك بمتابعة الطلب في ذلك الوقت.
  • بعد تحديث البيانات، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتغير حالة الطلب.

شاركها.