الإثنين, مايو 20

كيف استخراج تاشيرة عاملة منزلية الكترونيا؟ طريقة إصدار تأشيرة الإستقدام من مساند سوف نوضحها بالخطوات عبر موقع الخدمات الإلكترونية، وتلك الطريقة تسهل عملية الاستقدام وتوفر عناء الوقت والجهد المبذول في زيارة مكاتب العمالة المنزلية أو مكاتب الاستقدام الموجودة في المملكة، والمستفيدين منها هم العائلات السعودية التي ترغب في الحصول على عمالة منزلية، لكن ذلك يتم في حالة توافر بعض الضوابط والشروط التي وضعتها الوزارة من أجل الاستقدام، بالإضافة إلى تقديم الوثائق التي تثبت القدرة المالية للمستفيد على جلب العمالة من الخارج له والتكفل بها.

كيف استخراج تاشيرة عاملة منزلية الكترونيا؟ طريقة إصدار تأشيرة الإستقدام من مساند؟

العمالة المنزلية الوافدة التي تأتي إلى المملكة العربية السعودية من أجل العمل يتم استخراج تأشيرة من مساند لها بالخطوات التالية:

  • يبدأ المستخدم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ منصة مساند.
  • الضغط على تبويبه مساند تسجيل دخول أفراد.
  • تظهر على المنصة نافذة جديدة بها بعض الحقول الفارغة التي يجب تعبئتها بالبيانات التالية:
  1. رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  2. كلمة المرور السرية.
  3. النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • تقوم المنصة بإظهار بعض الأسئلة التي يجب على المستخدم أن يقوم بالإجابة عنها قبل استكمال إجراءات إصدار تأشيرة عاملة منزلية مساند والتي تكون كالتالي:
  1. هل تم سداد مبلغ 2000 ريال سعودي مقابل التأشيرة؟
  2. نوع المستند الرسمي لإثبات القدرة المالية على الدفع الذي تم تقديمه؟
  3. هل المواطن مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أم لا؟
  4. ما هو الوضع الوظيفي الحالي للمستخدم؟
  • عند الانتهاء من الإجابة على الأسئلة السابقة يتم الضغط على أيقونة التالي.
  • تظهر شاشة جديدة مطلوب تعبئة بعض بيانات تأشيرة العمالة المنزلية بها والتي تتضمن الآتي:
  1. الجنسية.
  2. نوع الوظيفة.
  3. مكان الوصول في المملكة.
  4. الضغط على أيقونة التالي.
  • يطلب الموقع المستند الخاص بإثبات القدرة المالية وفى تلك الحالة يجب تقديم وثيقة تعريف الراتب، أو بيان حساب بنكي.
  • رفع المستندات على الموقع مع مراعاة أن تكون واضحة في التصوير.
  • الضغط على أيقونة التالي أو استمرار.
  • عند الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يتم النقر على الإقرار الخاصة بصحة المعلومات السابق إدخالها.
  • النقر على كلمة إرسال وبذلك يكون اكتمل تقديم طلب التأشيرة الخاصة باستقدام العمالة المنزلية.

شاهد أيضاً: رابط إصدار شهادة بمقدار المعاش للمتقاعدين

شروط إصدار تأشيرة عاملة منزلية

هناك العديد من الشروط والضوابط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة من أجل استخراج تأشيرة لعامل ويكون من أبرزها ما يلي:

  • يجب أن يكون لدى المتقدم حساب على منصة أبشر مفعل.
  • يشترط دفع رسوم التأشيرة للعامل الوافد.
  • دفع أي مخالفات مالية على مقدم الطلب قبل البدء في القيام بإجراءات الاستقدام.
  • تقديم وثيقة رسمية لإثبات الدخل أو مستند تعريف الراتب مع مراعاة ألا يكون الراتب أقل من 5000 ريال سعودي.
  • كشف بحساب مقدم الطلب من البنك ويجب ألا يكون أقل من 35 ألف ريال سعودي في خلال الـ 180 يوم الأخيرة من استخراج الكشف.
  • إذا كان صاحب الطلب شخص مقيم في المملكة فإنه يجب أن يكون مستثمر أو موظف.
  • يشترط أن يكون عمر المتقدم 24 سنة فيما أكثر.
  • رفع المستندات والأوراق المطلوبة على المنصة مع مراعاة تصويرها بشكل واضح وأن تكون في صيغة بي دي أف.
كم يستغرق طلب الاستقدام؟ وما هي مدة التأشيرة من مساند؟

الشخص الذي يقدم طلب الاستقدام وينتهي من تقديم الأوراق والمستندات الرسمية، يأتي له الرد بالموافقة بعد مرور شهر تقريبًا، أما عملية استخراج التأشيرة لا تستغرق أكثر من 24 ساعة.

كم تكلفة الاستقدام عن طريق مساند؟

تبلغ مصاريف الاستقدام من خلال منصة مساند مبلغ 2000 ريال سعودي وهي نفسها رسوم التأشيرة في جميع القنوات.

إلى هنا نكون قد أوضحنا كيف استخراج تاشيرة عاملة منزلية الكترونيا؟ طريقة إصدار تأشيرة الإستقدام من مساند والجدير بالذكر أن الحد الأقصى المتاح للتأشيرات التي يتم إصدارها للعاملة المنزلية الرجالة يكون اثنين فقط من بينهم عامل منزلي واحد، ويعتبر ذلك هو العدد المسموح به للأشخاص المستفيدين من الضمان، لكن إذا زاد العدد عن  ذلك فإن ذلك يؤثر بالسلب على استحقاق الضمان المطور.

شاركها.