الإثنين, مايو 20

قامت مسؤولية خدمة عملاء نظام التأمينات وأنظمة التقاعد التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإجابة على تساؤل أحد المواطنين السعوديين الذي كان نصه “هل يمكن رفع شريحة التأمينات لعام 2024 من شهر أكتوبر 2023” وجاء الرد على ذلك بأنه يجوز للمستفيد الاختياري تقديم طلب تعديل شريحة قبل الدخول في السنة الجديدة وحتى نهاية شهر يناير المقبل، وللمزيد من التفاصيل تابع القراءة. 

رفع شريحة التأمينات الاجتماعية السعودية

نشرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية احصائياتها الشهرية عبر حسابها الرسمي عدد المعاملات التي تم إنجازها طوال شهر سبتمبر الماضي والتي بلغ عدد المعاملات فيها أكثر من 2.2 مليون.

ناهيك عن إجراء أكثر من 191 ألف طلب إصدار خطاب تعريف بالمعاش، بالإضافة إلى بلوغ عدد مرات تنزيل التطبيق الذكي الخاص بالمؤسسة حوالي 251 ألف تحميل.

واختتم فريق عمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تصريحها بتشديد حرصها على توفير وتقديم خدمات مبتكرة ومتميزة لعملائها، حيث نجح الكيان في توظيف وتطبيق أحدث التطبيقات والبرامج للتنبؤ بمتطلبات العملاء وذلك عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي. 

ووفقاً لمؤشرات التجربة الرقمية الخاضعة لها الجهات الحكومية والمقدمة من الهيئة الرقمية حازت المؤسسة المركز الأول من منظور التقنيات والأدوات.

خطوات تقديم طلب تعديل شريحة الدخل للمشترك الاختياري

تتمثل خطوات تحديث شريحة الدخل للمشترك الاختياري في النقاط التالية:

  • التوجه إلى البوابة الرسمية الخاصة بمؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  • تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • التوجه إلى قائمة الاشتراك الاختياري.
  • تحديد خيار تحديث شريحة الدخل.
  • أخيراً الضغط على حفظ طلب.

شروط ومتطلبات استحقاق الخدمة

لكي تتمكن من الاستفادة من الخدمة يرجي الالتزام بالتالي:

  • تقديم الطلب خلال الخمسة عشر يوما من بدء السنة الميلادية الجديدة.
  • عند اختيار خانة رفع شريحة الدخل يلزم التأكد من الشريحة المطلوبة من النموذج هي الشريحة التي تلي الشريحة السابقة.

شاركها.