الإثنين, مايو 20

إعانة البحث عن عمل حيث يهدف برنامج دعم البحث عن عمل إلى دعم الباحثين عن عمل من خلال تقديم دعم مالي متناقص يبدأ بمبلغ 2000 ريال ويستمر لمدة 15 شهراً، ويتضمن البرنامج مجموعة من خدمات التدريب والتوظيف لمساعدة المستفيدين في العثور على عمل. 

برنامج إعانة البحث عن عمل والفئات المستهدفة

وأوضح صندوق تنمية الموارد البشرية، عبر حسابه على تويتر، الأسئلة الأكثر شيوعاً المتعلقة ببرنامج دعم البحث عن عمل، والتي تشمل ما يلي:

  • حالة الأهلية مؤهل وتم صرف الدفعة الأولى للمساعدة في البحث عن عمل بأقل من 2000 ريال؟

وفي حال كنت قد استفدت سابقاً من حافز البحث عن عمل أو صعوبة الحصول على حافز وظيفي أو إعانة البحث عن عمل لعدد أقل من 15 دفعة سيتم الصرف لك حسب عدد الدفعات ويتبقى لاستكمال 15 دفعة، وسيكون مبلغ الدعم وفق آلية البرنامج الذي يتناقص كل أربعة أشهر.

  • حالة الأهلية مؤهل في البرنامج، وسأكمل 24 شهرًا في الشهر التالي من تاريخ التخرج من المؤسسة التعليمية. هل سيتم إيقاف صرف الدعم خلال الشهر القادم رغم عدم استكمال مدة البرنامج (15 شهرا)؟

 يحسب عدم مرور 24 شهراً كإجراء عند التقديم على البرنامج، ولا يتوقف الصرف بعد مرور سنتين من تاريخ التخرج مع الاستفادة من البرنامج طالما استمرت الحالة “مؤهلاً” وفقا لشروط الأهلية.

  • كيف يتم التحقق من الأهلية لمن سبق له التعليم أو التدريب في مؤسسة تعليمية أو تدريبية؟

يتم التحقق من الأهلية من خلال مصادر البيانات في الجهات الحكومية، ويجب على المتقدم التأكد من صحة بيانات تاريخ انتهاء التعليم أو التدريب لدى جهة التعليم أو التدريب قبل التقدم للبرنامج.

  • الفئات المستهدفة من برنامج إعانة البحث عن عمل

ويستهدف البرنامج أو الباحثين عن عمل الذين يدخلون سوق العمل خلال العامين الأولين بعد استكمال التعليم أو التدريب، والذين مضى على خروجهم من سوق العمل أكثر من عامين.

الفئات المستهدفة وحالة الأهلية

قد يتواجد العديد من الأسئلة الأخرى التي يتساءل عنها الكثير وهي:

  • كيف يتم التحقق من المؤهلات لضمان عدم انخراط الشخص في أنشطة تجارية أو العمل الحر؟

يتم التحقق من الأهلية من خلال مصادر البيانات من الوكالات الحكومية ذات الصلة ويجب على المتقدمين التأكد من عدم وجود سجل أو ترخيص لأي نشاط باسمهم قبل التقدم للبرنامج.

  • حالة أهلية البرنامج متقدم متى يتم التحقق من الأهلية؟

سيتم التحقق من الأهلية خلال 60 يومًا من تاريخ الانتهاء من عملية التقديم، ومن ثم سيتم إخطار المتقدمين بنتائج الأهلية في الفترة ما بين 2-4 م.

شاركها.