الإثنين, مايو 20

حساب المواطن للفرد المستقل وصل استفسار إلى البرنامج الشهير حساب المواطن من أحد الأشخاص حيث جاء نص الاستفسار كالتالي: هل يمكنني الحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن على الرغم من تجاوزي عمر 24 عاما وأنا متواجد مع عائلتي؟

الاستفادة من برنامج حساب المواطن للفرد المستقل

رد حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على تويتر بالقول إن أي فرد بعمر 18 سنة أو أكثر له الحق في التسجيل كفرد مستقل مع الشرط الضروري وهو تقديم مستندات تثبت استقلاليته باسمه.

وأشار إلى أنه يمكن معرفة الوثائق الرسمية المطلوبة عبر زيارة حساب الفرد (التفاصيل الخاصة بالطلب – قسم إدارة المرفقات) وإذا لم تتوفر أي وثيقة رسمية لإثبات الاستقلالية سيتم تسجيله كمتابع تحت رعاية رب الأسرة.

برنامج تقديم الدعم للمواطنين

يوم الأحد الماضي قام برنامج دعم المواطنين بإيداع مبلغ قدره 3.7 مليار ريال كجزء من الدعم المخصص لشهر سبتمبر للمواطنين الذين قد تم قبول طلباتهم.

تمثلت هذه الدفعة في عدد 11.3 مليون مواطن وتابع والذين استوفوا شروط الاستحقاق.

وبحسب عبدالله الهاجري المدير العام للتواصل في برنامج تقديم الدعم للمواطنين فإن إجمالي المبالغ التي تم صرفها للمواطنين منذ بدء البرنامج بلغ قيمة 175 مليار ريال وشملت هذه المبالغ تعويضات عن دفعات سابقة بقيمة 2.38 مليار ريال.

كما أوضح أن 76% من الحاصلين على الاستفادة تلقوا دعم في هذه الفئة وكان متوسط مبلغ الدعم المقدم للعائلة الواحدة قيمته 1824 ريال.

وأشار إلى أن عدد أرباب العائلات الحاصلين علي الاستفادة من البرنامج في هذه الفئة تجاوز عدد 2.1 مليون رب عائلة ممثلين نسبة 75% من إجمالي الحاصلين على الاستفادة.

بينما بلغ عدد الحاصلين على الاستفادة الذين يعتبرون مستقلين واستوفوا شروط الاستحقاق أكثر من عدد 718 ألف حاصل على استفادة ممثلين نسبة 25% من مجمل عدد الحاصلين على الاستفادة الأساسيين.

شاركها.