الإثنين, مايو 20

 

يُعَد رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر absher.sa من الأمور التي تشغل عددًا كبيرًا من المواطنين على أراضي المملكة.. كما تعد هذه الخدمة واحدة من أفضل الخدمات التي أتاحتها الحكومة السعودية للتعرف على مختلف المخالفات المرورية الموجودة والمسجَّلة على رقم الهوية الوطنية الخاصة بشخص آخر.. وفي هذا المقال من خلال موقع الخدمات الإلكترونية سوف نذكر أهم التفاصيل التي تخص رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر absher.sa بسهولة.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر absher.sa

إذا كنت ترغب في التعرف على رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر absher.sa بسهولة، عليك أن تتبعَ الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح منصة أبشر الإلكترونية التي تتيح هذه الخدمة.. ويمكن أن تحتاج هذا الرابط للولوج إليها.
  2. عليك أن تكملَ مختلف البيانات المطلوبة منك هنا.. والتي أهمها رقم الهوية إذا كنت سعوديًّا، أو رقم الإقامة إذا كنت من المقيمين على أرض المملكة.. كل ذلك إلى جانب الرمز الموجود في الصورة.
  3. قم بفتح الجزء الخاص بالخدمات الإلكترونية الموجود بالصفحة الرئيسية للمنصة.. وبعد الاطلاع على هذه الخدمات، قم باختيار «الاستعلام عن المخالفات المرورية».
  4. بعد أن تنقرَ على عنوان هذه الخدمة، ستظهر لك صفحة تحتاج منك أن تكتب رقم الهوية للشخص المطلوب الاستعلام عن مخالفاته المرورية، وذلك في حال إذا كان هذا الشخص حاملاً للجنسية السعودية.. أو كذلك كتابة رقم الإقامة إذا لم يكن سعوديًّا ولكنه مقيم على أراضي المملكة.
  5. تحتاج هنا أيضًا إلى تكرار الرمز الذي يكون مرئيًّا أمامك في الصفحة نفسها.

هناك تكون قد أنهيت طلب هذه الخدمة بنجاح.. ما هو قادم تقوم به المنصة؛ حيث تنقلك إلى صفحة جديدة بها مختلف المخالفات المسجَّلة على هذا الرقم إذا كانت موجودة بالفعل.. بالإضافة إلى كافة تفاصيل كل واحدة من هذه المخالفات.

شاهد أيضًا: فتح حساب الراجحي عبر النفاذ الوطني

الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر absher.sa

واحدة من الخدمات الإلكترونية التي هي متاحة من قِبل مديرية الأمن العام السعودية.. وذلك بهدف إتاحة إمكانية معرفة كافة التفاصيل التي تخص المخالفات المرورية المسجَّلة على أحد أفراد الأسرة أو شخص آخر تحت كفالتي.

تتاح هذه الخدمات الإلكترونية لكل من السعوديين والمقيمين بالسعودية.. وغالبًا ما يتم تنفيذها في خلال 24 ساعة من موعد طلب الخدمة.

من الخدمات المجانية بالكامل، والتي يتم تقديمها من خلال منصة أبشر باللغتين العربية والإنجليزية.. كما يمكن طلبها إما من خلال تطبيق الهاتف، أو البوابة الإلكترونية، أو من خلال أيٍّ من مراكز الخدمة.

شاهد أيضًا: للزائرين طريقة التسجيل في أبشر

التواصل مع خدمة العملاء

في حال إذا أردت طلب استفسار بخصوص هذه الخدمة، فيمكنك أن تطلبه من خلال التواصل مع خدمة العملاء.

يمكن التواصل مع خدمة العملاء بواسطة أكثر من طريقة، وهي كالآتي:

  • الهاتف: وذلك من خلال الاتصال بالرقم الخاص بخدمة العملاء والذي هو 920020405.
  • البريد الإلكتروني: وذلك من خلال إرسال رسالة بريدية إلى خدمة العملاء على عنوان البريد [email protected].
  • الدعم: فيمكنك التواصل مع فريق الدعم من خلال إرسال رسالتك ومعها بياناتك من خلال هذا الرابط.

يرجى العلم بأن أوقات العمل التي تكون فيها خدمة العملاء متاحةً هي ما بين السابعة والنصف صباحًا، والثانية والنصف مساءً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية توضيحنا لطريقة الدخول إلى رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر absher.sa بسهولة.. كما ذكرنا كذلك بعض التفاصيل التي تخص هذه الخدمة.. بالإضافة إلى الطرق المتاحة للتواصل مع ممثلي خدمة العملاء.

 

كيف استعلم عن مخالفات شخص اخر؟

يمكنك أن تقوم بذلك بسهولة من خلال منصة أبشر.. فقم باختيار «الاستعلام عن المخالفات المرورية» من بين مختلف الخدمات الإلكترونية المتاحة على المنصة.. ثم أدخِلْ البيانات المطلوبة حتى نهاية الخطوات.

هل الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا؟

نعم، حيث إن هذه الخدمة متاحة الآن عبر منصة أبشر بشكل مجاني بالكامل.

شاركها.