الأربعاء, مايو 15

خطوات تجديد جواز السفر حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بتوضيح الإجابة على السؤال الذي يشغل بال الكثير من المواطنين السعوديين وهو هل يتم تغير جواز السفر عندما يتم تغير صورة البطاقة الشخصية؟ حيث تعمل المملكة دائما على توفير سبل جميع الخدمات التي توفر لهم الراحة والوقت، سواء للمواطنين او المقيمين على أراضيها، ولهذا سوف نتناول كل ما يتعلق بجواز السفر في المملكة العربية السعودية في هذا المقال.

تجديد جواز السفر في المملكة العربية السعودية بعد تغير صورة البطاقة

قامت هيئة الجوازات في المملكة العربية السعودية بتوضيح أنه إذا كان هناك فرق كبير بين الصورة الموجودة في البطاقة الشخصية وصورة جواز السفر ففي تلك الحالة لابد من أن يتم تغير جواز السفر.

وذلك لتفادي حدوث أي مشاكل أو تعطيل أي أوراق ولكي تكون عملية الدخول أو عملية الخروج من المملكة العربية السعودية دون أي تعطيل وتكون الإجراءات سهلة ومسيرة.

خطوات تجديد جواز السفر السعودي من خلال منصة أبشر

قامت المملكة العربية السعودية بالتسهيل على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حيث وفرت خدمة تجديد جواز السفر من خلال ابشر، ولكي يتم تجديد جواز السفر يمكن إتباع الخطوات التالية :

  • يجب أن يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر من خلال هذا الرابط.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول على المنصة.
  • القيام باختيار الأيقونة الخاصة بخدمة الجوازات.
  • تحديد خدمة تجديد جواز السفر.
  • ينبغي أن يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح على سبيل المثال كتابة الرقم الخاص بالجواز وتاريخ انتهاء الجواز.
  • لابد أن يتم رفع جميع المرفقات وصور شخصية حديثة وواضحة.
  • بعد أن يتم دفع رسوم تجديد الجواز إلكترونياً يتم تحديد موعد لكي يتم استلام الجواز من اقرب مكتب جوازات يتم تحديده.

تجديد الصورة الخاصة برخصة القيادة بعد تجديد البطاقة الشخصية في السعودية

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بتوضيح أنة عند تغير صورة البطاقة الشخصية ويوجد فرق كبير بين الصورة الموجودة في البطاقة الشخصية وبين الصورة الموجودة في رخصة القيادة ففي تلك الحالة يجب أن يتم تغيير رخصة القيادة وتقديم طلب بدل تالف.

شاركها.