الأحد, مايو 12

تغيير رقم الحساب المسجل حيث قامت المملكة العربية السعودية باستحداث بعض الخدمات الجديدة التي تقدم الراحة لمواطنيها، ومن هذه الخدمات هي خدمة التسجيل في حساب المواطن، حيث يستطيع المواطن السعودي التسجيل في حساب المواطن عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالحساب وذلك لأول مرة، وحدد حساب المواطن شروط وخطوات التسجيل للمرة الأولى، وكذلك طريقة تسجيل رقم الهاتف في حساب المواطن، وسوف نوضح في المقال التالي كل الخطوات والشروط التي أقرها حساب المواطن.

تغيير رقم الحساب المسجل في حساب المواطن مسبقاً

أعلن حساب المواطن أنه يجب استخدام رقم جوال غير مسجل مسبقا على الحساب، وإن كان هناك رقم حساب مسجل من قبل فلا يجوز التسجيل، وذلك عند الرد على سؤال أحد المستفيدين بسبب ظهور رسالة له أثناء التسجيل في حساب المواطن.

كيف يتم تغيير رقم الحساب المسجل في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أن المستفيد من الحساب يمكنه تغيير الرقم المسجل في الحساب بعدة طرق وهي كالتالي:

  • الاتصال على رقم حساب المواطن وهو 19912، وتم الطلب منهم تحديث رقم الجوال، ويتم التحديث بعد التأكد من صحة البيانات، وبعدها يصل رسالة إلى رقم الجوال بها كلمة مرور مؤقتة، ويتم تسجيل هذه الكلمة من أجل الدخول إلى الحساب، وبعدها يتم كتابة رقم الهوية وكلمة المرور، وبذلك يكون قد تم تحديث البيانات.
  • والطريقة الثانية عن طريق تطبيق حساب المواطن، وذلك عن طريق تحميل البرنامج، وتسجيل الدخول إليه، ثم الضغط على استعادة كلمة المرور وتغيير رقم الهاتف.
  • الطريقة الثالثة من خلال الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة ببرنامج حساب المواطن من هنا، ثم الضغط على القائمة الرئيسية، واختيار بيانات المستفيد، ثم النقر على تغيير رقم الهاتف.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

حدد البرنامج بعض الخطوات التي يجب إتباعها من أجل التسجيل في حساب المواطن، وهذه الخطوات كالتالي:

  • إنشاء حساب جديد، وذلك بالدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب المواطن من هنا، وتسجيل جميع البيانات ومنها الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد.
  • يتم استلام رسالة على الهاتف بها كلمة مرور مؤقتة، ويتم إدخال كلمة المرور المؤقتة.
  • إكمال عملية تسجيل البيانات، ومنها العنوان وبيانات العقارات وبيانات الحساب البنكي وبيانات التابعين.
  • إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة من قبل البرنامج.
  • التأكد من صحة البيانات ومراجعتها، وبعدها يتم الضغط على طلب التسجيل.

شاركها.