الثلاثاء, مايو 21

تعرّف على برنامج الولاء الوظيفي لموظفي القطاع العام دوم،   برنامج «دوم»  من البرامج التي تصدرت عناوين الصحف السعودية الرئيسية مما جذب انتباه كثير من المواطنين لمعرفة المزيد عنه، وامتلئت محركات البحث باسم البرنامج «دوم» والسعي لمعرفة ما هي هذه الانطلاقة الجديدة التي تمت بواسطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، هذا العنوان الذي أعرب عنه وزير الموارد البشرية السعودي، فما هو «دوم» وما سبب اصدار هذا البرنامج؟!

سنتعرف على كل تفاصيل هذا البرنامج ونكتب لك كل ما ترغب في معرفته لـتـتعرّف على برنامج الولاء الوظيفي لموظفي القطاع العام «دوم» من خلال موقع الخدمات الإلكترونية  فتابع معنا.

تعرّف على برنامج الولاء الوظيفي لموظفي القطاع العام «دوم»

تم إطلاق برنامج الولاء الوظيفي لموظفي القطاع العام «دوم»  من قبل وزارة الموارد البشرية السعودية.

وذلك بعد ان قرر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاعلان عن نظام دوم الذي يتيح من خلاله مجموعة من العروض لموظفي القطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

ويتمكن المستفيدين من الحصول على هذه الخدمات عبر الفان وخمسمائة مزود خدمة أو أكثر  المنتشرة بكافة أنحاء المملكة السعودية.

شاهد أيضاً: منصة صحة: طباعة تقرير طبي

ما هو برنامج الولاء الوظيفي «دوم»

جاء قرار إطلاق برنامج «دوم» في بيان لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في يوم الأثنين الموافق 19 صفر 1445هجري/19سبتمبر2023ميلادي.

 وعلى لسان وزير الموارد البشرية أحمد بن سليمان الراجحي “أنه تم إطلاق برنامج دوم، والذي يستهدف اكثر من 1200000 موظف وموظفة العاملين بالقطاعات الحكومية السعودية.

وقد أكد معالي وزير الموارد البشرية على أن برنامج دوم تم إطلاقه لتطوير القطاع الحكومي وفقاً لتوجهات القيادات الراشدة بالمملكة، وذلك لتحقيق تطلعات ورؤية المملكة لعام2030.

وبرنامج دوم هو برنامج من الحكومة السعودية لموظفي المملكة رجالًا ونساء تقديراً من قيادات المملكة السعودية لمجهودات العاملين بالقطاع العام.

وسيمنح هذا البرنامج العاملين بالقطاعات الحكومية مزايا خاصة لهم ولأسرهم بما يتناسب مع احتياجاتهم اليومية.

شاهد أيضاً:  قرض الضمان الاجتماعي للمطلقات بدون كفيل

رابط منصة دوم الولاء الوظيفي تحميل

اشتركت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع «منصة ولاء بلس» لإطلاق منصة برنامج ج دوم و يمكن للموظفين الحصول على رابط المنصة من هنا :

  • الدخول على رابط منصة ولاء بلس من هنا.
  • كما يمكن تحميل برنامج دوم للهواتف من خلال الدخول على متجر بلاي.
  • وتحميل تطبيق دوم للأندرويد من خلال هذا الرابط من هنا.
  • كما ويمكنك تحميل تطبيق دوم للأيفون من هنا.
ماذا يعني توطين رواتب الموظفين؟

نظام توطين رواتب الموظفين هو نظام هدفه تقليل تكلفة عملية دفع الرواتب الكلية.
هذا بجانب الإحتفاظ بالنقدية داخل نظام البنك، وإعادة إدخاله في الدورة المالية.
وهذا يؤدي إلى إنعاش الاقتصاد، وتقليل المخاطر المحتملة عند عملية دفع الراتب.

ماهي طريقة التحقق من مكافأة الاستقرار الوظيفي؟

يمكن التحقق من مكافأة الاستقرار الوظيفي «مكافاة التوطين» باتباع عدد من الخطوات وهي:
تسجيل الدخول إلى منصة تنمية الموارد البشرية.
والدخول على رقم الشركة الذي يبدئ بـ700.
الان قم بكتابة رقم هويتك الوطنية.
والتحقق من استحقاق المنشأة الخاصة بك.

تسعى وزارة الموارد البشرية من خلال برنامج دوم إلى إنشاء بيئة عمل محفزة وخلق حافز الاستمرارية في العمل، من خلال معايير تساهم لتعزيز ثقافة العمل الوظيفي في القطاعات العامة، وزيادة الإنتاجية، وتنمية الارتباط الوظيفي لدى الموظفين.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان تعرّف على برنامج الولاء الوظيفي لموظفي القطاع العام «دوم»، ونكون قد ذكرنا لكم فيه كل ما يخص انطلاقة هذا البرنامج، لمزيد من المقالات المتعلقة بالخدمات السعودية تابعونا.

شاركها.