الأربعاء, مايو 1

أعلن المسؤولين عن برنامج حساب المواطن السعودي عن طريقة تحديث حساب المواطن وحفظ البيانات؛ حيث أن برنامج حساب المواطن يعتبر أحد أهم البرامج التي تقدم الدعم للمواطنين، وقد أتاحت الجهات المسؤولة خدمة تحديث البيانات بشكل إلكتروني عبر موقعها لتوفير الوقت والجهد على المستفيدين، كما أن موقع حساب المواطن يتيح العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل خدمة استعلام حساب المواطن برقم الهوية، وغيرها من الخدمات، ونحن اليوم بصدد التعرف على خطوات تحديث بيانات حساب المواطن عبر موقع الخدمات الإلكترونية.

طريقة تحديث حساب المواطن السعودي 1445

يمكن للمواطن أن يقوم بتحديث بيانات حِساب المواطن بأكثر من طريقة، منها التحديث عبر موقع  البرنامج، أو من خلال تحميل تطبيق حساب المواطن.

ومن الجدير بالذكر أن الطريقتين تتشابهان بشكل كبير في الخطوات، التي تتمثل فيما يلي:

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن من هنا.
  • تسجيل دخول حساب المواطن من خلال أيقونة الدخول الظاهرة على الشاشة الرئيسية.
  • كتابة اسم المستخدم ، أو رقم الهوية الوطنية، من ثم كلمة حماية الحساب، من ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • كتابة كود الأمان في مكانه  الظاهر على الشاشة، ويجب التأكد من إدخاله بشكل صحيح.
  • يجب الاختيار بين أن يقوم الشخص بإكمال الطلب أو تعديله، ومن ثم القيام بتعديل البيانات اللازم تحديثها.
  • قبل تقديم طلب تحديث المعلومات يجب مراجعة المعلومات المحدثة والتأكد من صحتها وإدخالها بشكل صحيح، من ثم النقر على أيقونة تقديم.

أما عن طريقة تَحديث بيانات برنامج حساب المواطن من خلال استخدام التطبيق، فتكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق برنامج حساب المواطن من متجر جوجل للتطبيقات للاندرويد أو للآيفون.
  • تسجيل دخول إلى حساب الفرد على حساب المواطن باستخدام اسم المستخدم وكلمة الحماية.
  • النقر على أيقونة البيانات.
  • اختيار خدمة تعديل البيانات المطلوبة.
  • من ثم مراجعة المعلومات المحدثة للتأكد من صحتها.
  • أخيرا النقر على تقديم طلب تحديث بيانات.

شاهد أيضا: أربع حالات تمنع الاستفادة من دعم ريف لعام 2024

أهمية تَحديث بيانات حساب المواطن 1445

تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على مصالح المواطنين السعوديين، وهذا سبب أنها تسعى بشكل دائم إلى تحسين مستوى المعيشة لكافة الفئات التي تحتاج للدعم.

وقد  قامت خدمة المستفيدين عبر موقعها الرسمي في منصة اكس  مدى ضرورة تحديث البيانات، لأنها تؤثر على قيمة المعاش المصروف من حساب المواطن.

حيث قامت حكومة المملكة العربية بتوفير دعم مالي للمواطنين، حيث يمكنهم الحصول عليه من خلال تسجيل حساب المواطن، ولكي يضمن الفرد حصوله على هذا الدعم يجب عليه أن يقوم بتحديث بياناته في حساب المواطن.

شاهد أيضا: خطوات توثيق عقد زواج وزارة العدل ناجز

البيانات المطلوبة لتَحديث بيانات حساب المواطن 1445

هناك مجموعة من البيانات الخاصة التي أقرتها هيئة المملكة لإكمال عملية  التَحديث، والتي تم نشرها بشكل رسمي من خلال المنصات التابعة لحِساب المواطن،  والتي تتمثل فيما يلي:

  • نموذج البيانات الشخصية للمستفيد والتي تتمثل في اسم المستفيد بالكامل، وعنوان سكنه، بالإضافة إلى تاريخ ميلاده.
  • البيانات الخاصة بدخل الأسرة ودخل المستفيد، ومن الجدير بالذكر أن هذا البند هام جداً ويجب ذكره بالتفصيل.
  • بيانات العقار والتي تتمثل في أوراق ملكية العقار أو إيجار العقار في حالة إن وجدت.
  • نموذج بيانات التابعين لمقدم الطلب أو رب الأسرة، والتي تتمثل في الأسماء، والأعمار والحالة الاجتماعية لكافة الأفراد.
  • كشف حساب بنكي لمقدم طلب الاستفادة  من حِساب المواطن.
هل حساب المواطن مستمر مدى الحياة؟

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن برنامج حِساب المواطن هو برنامج مستمر لمدة مؤقتة، حيث أنه قد تم تصميمه ليكون مستمر لـ 5 سنوات.

متى يتم تحديث الاهليه في حساب المواطن؟

يكون تحديث حالة الأهلية في حِساب المواطن بعد التسجيل في البرنامج بمدة ثلاثين يوم ، وذلك في حال تم إضافة التحديث قبل يوم 10 من الشهر الميلادي، ويمكن الاستعلام عن نتيجة الأهلية من خلال موقع حِساب المواطن.

وبهذا نصل إلى ختام حديثنا في هذا المقال والذي كان بعنوان خدمة المستفيدين توضح خطوات تَحديث برنامج حِساب المُواطن لتجنب إيقاف الصرف والحصول على المنحة الإضافية، وقد ذكرنا فيه خطوات تحديث البيانات بالتفصيل، مع التعرف على أهمية تحديث بيانات حساب المواطن 1445، بالإضافة إلى البيانات المطلوبة لتحديث بيانات حساب المواطن 1445.

شاركها.