الأحد, مايو 19

تحديث بيانات المنشأة والموظفين في قوى المنصة من أهم الخدمات الرقمية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فلما كان الهدف الأساسي هو تحسين منظومة العمل داخل السعودية لزيادة الكفاءة الإنتاجية ومعدل الاستثمار ورفع الاقتصاد كانت منصة قوى هي أحد نتاجات السعي لتحقيق هذا الهدف، وذلك بتمكين أطرف المنظومة من إجراء ومتابعة جميع المعاملات التي تخص العمل عليها إلكترونيًا بسهولة دون الحاجة إلى التعاملات الورقية.

تحديث بيانات المنشأة والموظفين في قوى المنصة

تعد منظومة العمل في السعودية وأي دولة متقدمة بصفة عامة هي الدينامو الرئيسي لعجلة الاقتصاد، لذلك يتم تطوير آليات أساليب العمل وتحديثها باستمرار لتواكب العصر الرقمي وتزيد من عمليات الإنتاج وتسهيل المعاملات بين أصحاب الأعمال والموظفين والمنشآت الحكومية.

يقوم أصحاب الأعمال بتسجيل منشآتاهم وسداد رسوم منصة قوى والتي تختلف علي حسب حجم المنشأة، ويتم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الإدارية الخاصة بالمنشأة نفسها وبشئون الموظفين وإصدار وتجديد رخص العمل لهم وحساب مكافأة نهاية الخدمة وغيرها، ويُراعى تحديث بيانات المنشأة والموظفين في قوى بصفة مستمرة، ونوضح كيفية ذلك وفقًا للخطوات الآتية:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة قوى من هنا.
  2. إدخال رقم الهوية أو البريد الإلكتروني.
  3. إدخال كلمة المرور.
  4. الضغط علي تسجيل الدخول.
  5. إدخال رمز التحقق المرسل علي رقم الجوال ثم المتابعة.
  6. الدخول بحساب الأعمال.
  7. ظهور جميع المنشآت المسجلة تحت هوية رقم صاحب العمل إن وُجد.
  8. الدخول علي المنشأة المراد تحديث بياناتها.
  9. الدخول علي معلومات المنشأة.
  10. الضغط علي تحديث.
  11. تعديل البيانات المراد تحديثها للمنشأة.
  12. حفظ البيانات المعدلة.
  13. وبذلك تم تحديث بيانات المنشأة في قوى.

تحديث بيانات الموظفين في قوى

يمكن تحديث بيانات الموظفين في منصة قوى في حالة عدم ظهورهم علي حساب المنشأة في قوى بعد نقل الخدمات أو إصدار رخص العمل، وذلك وفقًا للخطوات الآتية:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة قوى من هنا.
  2. إدخال رقم الهوية أو البريد الإلكتروني.
  3. إدخال كلمة المرور.
  4. الضغط علي تسجيل الدخول.
  5. إدخال رمز التحقق المرسل علي رقم الجوال ثم الدخول.
  6. الدخول بحساب الأعمال.
  7. ظهور المنشآت الخاصة بصاحب العمل.
  8. الدخول علي المنشأة المراد تحديث بيانات الموظفين فيها.
  9. الدخول علي قائمة الموظفين.
  10. الضغط علي أيقونة تحديث بيانات الموظفين.
  11. الاطلاع علي البيانات وتحديثها.

أسئلة شائعة

متى يتم تحديث نطاق المنشأة في قوى؟

يتم تحديث نطاق المنشأة في قوى أسبوعيًا كل يوم سبت، حيث يتم الربط بين نظامي نطاقات والتأمينات الاجتماعية وتحديث احتساب إضافة واستبعاد السعوديين والوافدين في نظام المنشأة.

كيف تجديد اشتراك منصة قوى؟

صلاحية اشتراك قوى السارية أمر إلزامي للتمكن من الدخول إلى المنصة والاستفادة من الخدمات الإلكترونية، لذلك يُراعى التجديد في الموعد، وذلك كما هو موضح بالآتي:
1- تسجيل الدخول إلى منصة قوى من هنا.
2- إدخال رقم الهوية أو البريد الإلكتروني ثم كلمة المرور ثم الضغط علي تسجيل الدخول.
3- إدخال كود التحقق المرسل علي رقم جوال أبشر ثم المتابعة.
4- ظهور المنشآت المسجلة تحت هوية صاحب العمل.
5- الضغط علي المنشأة المراد تجديد الاشتراك لها.
6- تنبيه: تفعيل البريد الإلكتروني في حالة كان غير مفعل.
7- الضغط علي اشترك الآن.
8- ظهور مدة ومبلغ الاشتراك ثم الضغط علي التالي.
9- ظهور مبلغ القيمة المضافة ثم ملخص التكاليف.
10- الموافقة علي الشروط والأحكام ثم الضغط علي إرسال.
11- تحديد طريقة الدفع: ميزة أو مدى ثم التالي.
12- إدخال معلومات البطاقة ثم الضغط علي ادفع الآن.
13- إدخال رمز التحقق ثم الاستمرار.
14- ظهور إشعار يفيد بأنه تم تفعيل الاشتراك بنجاح.

قدمنا شرحًا مفصلًا عن تساؤل أصحاب الأعمال والأفراد كيف أحدث منصة قوى أونلاين، وتحديث بيانات المنشأة والموظفين، تابعوا معنا للمزيد عن خدمات الحكومة الإلكترونية السعودية.

شاركها.