الجمعة, أبريل 19

في حال رغبت في تقديم بلاغ عن نصب واحتيال داخل الملكة العربية السعودية أو من محتال خارجها, نقدم لك طريقة تقديم بلاغك بالخطوات للجهات ذات الإختصاص في المملكة.

بلاغ احتيال ونصب المالي

يستقبل البنك المركزي السعودي الشكاوى المتعلقة بالاحتيال، بشرط توفر رقم الهوية.و أن يكون لديك حساب في البنك, ومن ثم يتولى البنك صاحب الحساب بحث ودراسة وتحليل الشكوى المتعلقة بالاحتيال فنيًا وقانونيًا, وفق الخطوات التالية يتم تقديم بلاغ الاحتيال:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي من هنا.
  2. الضغط على قائمة خدمات الظاهرة أعلى الصفحة الرئيسية.
  3. اختيار من قائمة الخدمات “شكاوى”.
  4. يظهر لك موقع البنك المركزي السعودي صفحة جديدة تحتوي على الشكاوى المختلفة فى القائمة (ب).
  5. اختيار شكاوى البنوك واضغط عليها.
  6. سينقلك الموقع لبوابة ساما تفضل بتسجيل البيانات المطلوبة.
  7. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول، تفضل بتقديم الشكوى.

رقم بلاغات النصب والاحتيال

رقم شكاوى الاحتيال المالي تمكنك من التواصل مع البنك المركزي السعودي على رقم الهاتف: 00966114633000 أو البريد الإلكتروني: [email protected] ساعات العمل: 07:30 ص – 02:30 م

بلاغ عن رسائل الاحتيال

خصصت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الرقم (330330) لتلقي بلاغات المواطنين والمقيمين في السعودية عن رسائل الاحتيال والنصب والإبلاغ عن رقم هاتف محتال.

بلاغ عن نصب واحتيال

والإبلاغ عن رقم هاتف ورسائل الاحتيال من تطبيق واتس اب أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي عبر رقم بلاغات النصب والاحتيال السعودية “330330” والإبلاغ عن اتصالات الاحتيال من خلال رسائل الجوال لكل مقدمي خدمات الاتصالات في السعودي مثل موبايلي stc أو زين للتبليغ عن أرقام النصابين لتصل بلاغات إلى هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية.

شاركها.