الجمعة, مايو 17

طريقة استخراج برنت من الأحوال المدنية في المملكة عبر الإنترنت سوف نوضح خطواتها بالترتيب من خلال موقع الخدمات الإلكترونية، حيث يتم تقديم تلك الخدمة عن طريق وزارة الداخلية وتحديدًا من خلال استخدام منصتها أبشر، وذلك البرنت يعتبر من الوثائق الحكومية الهامة التي لا غنى عنها من أجل إتمام المعاملات مع المؤسسات المختلفة، وتم التوجه إلى تحويل تلك الخدمة بشكل رقمي في ظل رؤية المملكة 2030 من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين حيث كان استخراج ذلك البرنت من المكاتب الحكومية سابقًا يستغرق نحو 4 ساعات تقريبًا.

برنت من الأحوال

استخراج برنت من الأحوال المدنية يتم دون الحاجة إلى زيارة أي من المكاتب التابعة لهيئة الأحوال المدنية وذلك بشرط أن يكون المواطن مسجل على موقع الوزارة عن طريق عمل الآتي:

  • يقوم الشخص الذي يحتاج استخراج البرنت بالتوجه إلى المنصة الإلكترونية أبشر لخدمات وزارة الداخلية.
  • النقر على تبويبة الخدمات الإلكترونية التي تكون في الشاشة الرئيسية للموقع.
  • النقر على أيقونة خدمات الأحوال المدنية ومنها يضغط على تبويبة بياناتي.
  • يظهر سؤال اختياري مطلوب من المستخدم اختيار إجابته الصحيحة.
  • يكون هناك أكثر من قطاع يوضح المواطن نوع القطاع الذي يرغب في معرفة البيانات من خلاله.
  • الضغط على أيقونة تأكيد فور الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، ومن ثم يمكن طباعة البيانات التي تظهر على الشاشة.

شاهد أيضاً: رابط الخدمة الذاتية تسجيل الدخول نظام فارس

الحصول على برنت الأحوال لغير المسجلين

إذا كان المواطن غير مسجل على موقع وزارة الداخلية السعودية يمكن الحصول على برنت الأحوال عن طريق عمل الآتي:

  • الولوج إلى الموقع التابع لوزارة الداخلية السعودية أبشر.
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية ومن ثم يختار خدمات غير المسجلين.
  • تظهر قائمة منسدلة من الخدمات ينقر منها على خيار خدمات الأحوال المدنية.
  • الكبس على أيقونة خدمة بياناتي، ومن ثم يختار المستعلم الضغط على خيار معلومات عن صاحب الطلب.
  • يوجد أكثر من قطاع يتعين على المستخدم اختيار واحد منهم للضغط عليه حتى يتم إظهار البيانات الخاصة به.

شاهد أيضاً: كم مدة الزيارة التجارية في السعودية

كيف يمكن طباعة برنت من الأحوال

عندما يحصل المستخدم على برنت الأحوال الخاص به من خلال منصة أبشر يمكنه أن يقوم بطباعته حتى يقدمه إلى الجهات المعنية وذلك من خلال عمل الآتي:

  • الدخول على منصة الخدمات أبشر.
  • يضغط المستخدم على تبويبة الخدمات الإلكترونية ومنها يختار خدمات الأحوال المدنية.
  • تظهر قائمة خدمات يتم الضغط منها على خدمة بياناتي ومن ثم سوف تظهر معلومات صاحب الطلب.
  • النقر على القطاع الذي يريد المستعلم الحصول على البيانات الخاصة به ثم النقر على تأكيد.
  • عند الانتهاء يتم الضغط على كلمة تأكيد الموجودة أسفل الشاشة ومن ثم يتم النقر على إنهاء التفويض.
  • يقوم المستخدم بإعطاء أمر طباعة من الشاشة ومن هنا يحصل على برنت الأحوال الخاص به.

أوضحنا كيفية الحصول على برنت من الأحوال المدنية عبر الإنترنت، وفى حالة الرغبة في التواصل مع هيئة الأحوال المدنية يمكن الاتصال بهم على الرقم المجاني الموحد 1916 حيث تقوم خدمة العملاء بتلقي الاستفسار والرد عليه وذلك بداية من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8.00 صباحًا ولمدة 12 ساعة أي حتى الساعة 8.00 مساءًا.

هل اخذ برنت من الاحوال المدنية يحتاج الى حجز موعد؟

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أن الطالب الذي يحتاج إلى استخراج برنت من الأحوال يمكنه التوجه فورًا إلى المكتب القريب منه بدون حجز موعد.

متى تسكر الأحوال المدنية؟

الأحوال المدنية أوقات العمل الرسمية في المكاتب الخاصة بها والمنتشرة في أرجاء المكتبة تكون بداية من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الساعة 3.30  ظهرًا.

شاركها.