الأحد, مايو 19

مفاجأة الضمان الاجتماعي حيث أعلنت الإدارة المسؤولة عن الموارد البشرية عن فرصة مذهلة لجميع الحاصلات عن الاستفادة من برنامج الضمان الاجتماعي المحسن ومع ذلك سيتم توجيه هذه الفرصة الخاصة للاشخاص المستحقين القائمين في إحدى المحافظات والان سنقدم لكم تفاصيل أكثر دقة حول هذه المبادرة الرائعة كما تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود المملكة السعودية لمساعدة الفئات الفقيرة والأفراد الأكثر احتياجا وذوي الدخل القليل والمتوسط كما إنها تهدف إلى توفير الدعم الاقتصادي والاجتماعي لأولئك الذين يستوفون ضوابط الاستحقاق والأهلية للمشاركة فيها.

مفاجأة الضمان الاجتماعي للحاصلات على الاستفادة في مدينة القصيم

لم يمر هذا الخبر السار بدون طرح الكثير من الاسئلة من قبل العديد من المستحقات في برنامج الضمان الاجتماعي كما يسرنا أن نعلمكم أن هذا الإعلان الجديد يخص الحاصلات علي الاستفادة اللواتي يقمن في مدينة القصيم حيث تم تجهيزهم للعمل الحر في الفترة من الساعة الخامسة في المساء وحتى الثامنة في المساء وذلك لمدة تصل إلى أربعة أيام فقط بدءا من يوم 25  من شهر سبتمبر الموافق الأحد  وحتى يوم 28 من نفس الشهر والموافق الأربعاء.

ميعاد نزول الضمان الاجتماعي خلال شهر سبتمبر في عام 2023

بعد معرفة كافة التفاصيل الخاصة  بالبشرى السارة للحاصلات على الاستفادة من الضمان الاجتماعي هناك العديد من الاستفسارات التي يطرحها الكثير من المستحقين عن ميعاد نزول الضمان الاجتماعي المحسن خلال شهر سبتمبر لعام 2023؟ وكما أوضحت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية إجابتها عن هذا الاستفسار موضحة أن الأجر المخصص لهذا الشهر قد تم نزوله فعليا في الخميس يوم 31 من شهر أغسطس لعام 2023 والموافق ليوم الخميس بديلا عن يوم 1 من شهر سبتمبر لعام 2023 والموافق ليوم الجمعة لأن هذا اليوم هو المفترض  نزول الدعم فيه.ومع ذلك  أصدرت الوزارة تنبيه هام بأنه غير مسموح للاشخاص المستحقين استلام المستحقات المالية الخاصة بهم في أيام الإجازات والعطل الرسمية تبعا لأنها ليست مندرجة تحت أيام العمل المعترف بها بشكل رسمي.

دليلك الاستعلام عن اهليتك في الضمان الاجتماعي

للاستفسار عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور يمكنك اتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. ابدأ بالتوجه الي المنصة الخاصة بالدعم والدفاع المدني من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى المنصة الخاصة بالضمان الاجتماعي.
  3. انقر على اختيار حالة طلبك.
  4. ستتاح لك الفرصة الآن للتحقق من حالة طلبك وستظهر لك معلومات حول ما إذا كان طلبك قد تم قبوله وتأهيلك للضمان الاجتماعي المطور أو إذا كان الطلب مازال تحت الدراسة أو إذا كنت تحتاج للقيام بخطوات إضافية لتحقيق الأهلية.

إذا تمت الموافقة على طلبك ستكون مؤهلا لاستلام معاشك في الشهر المقبل اعتبارا من اليوم الأول منه وإذا كان طلبك غير مؤهل ستتاح لك فرصة لتقديم شكوى مالية والجهات المعنية ستقوم بإعادة النظر في الطلب مرة أخرى.

شاركها.