الجمعة, مايو 17

تشغل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية هذا الاستفسار: ما هو قيمة حساب المواطن بعد الزيادة؟ تم اتخاذ قرار في شهر يوليو من قبل الوزارة بزيادة قيمة حساب المواطن وتخصيص مبلغ 8 مليار ريال سعودي لمساعدة المواطنين في مواجهة ارتفاع التكاليف في هذه الفترة الصعبة وستستمر عمليات إيداع دعم المبالغ لفترة محددة كما هو أعلنها الوزارة ومن خلال هذا المقال سنلقي الضوء على المدة التي تم تحديدها لتقديم الدعم وسنلقي نظرة على حجم حساب المواطن بعد التعديل.

تفاصيل قيمة حساب المواطن بعد التعديل

تقدم المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة من برامج الدعم لمواطنيها وذلك نظرا للكثير من المواطنين الذين يواجهون صعوبات في تحمل تكاليف المعيشة في هذه الفترة ومن بين هذه البرامج يأتي برنامج حساب المواطن الذي يختلف عن تقديم مبلغ ثابت لكل مستفيد وبل يتم تحديد قيمة الدعم لكل فرد وفقا لمجموعة من العوامل بما في ذلك سن المستفيد وحالته الاجتماعية ومقدار دخله الشهري.

القيمة المعتمدة لحساب المواطن السعودي بعد احتساب الزيادة

قامت المملكة العربية السعودية بتوفير دعم مالي لفئة من المواطنين الذين يستحقونه وذلك للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في تأمين متطلباتهم الأساسية وتوفير قوت يومهم وبالإضافة إلى ذلك قامت الحكومة بتنفيذ زيادة على مبلغ الدعم لتلبية احتياجاتهم المتزايدة وتم تحديد قيمة الإعانات المالية للفئات المختلفة وفقا للأوضاع الخاصة بهم وفيما يلي تفاصيل هذه القيم:

  • دعم الزوجة: يتم تحديد قيمة الدعم المخصص للزوجة المستحقة بناء على عمرها وإذا كانت عمرها أقل من 18 عاما يتم صرف دعم قيمته 215 ريال سعودي وأما إذا كانت عمرها أكثر من 18 عاما فسيتم صرف دعم بقيمة 360 ريال سعودي.
  • دعم المرأة المطلقة: يتم تحديد دعم قدره 720 ريال سعودي للمرأة المطلقة بالإضافة إلى الزيادة الملكية وبعد خصم الزيادة الملكية يصل المبلغ إلى 382 ريال سعودي.
  • دعم رب الأسرة وأفراد الأسرة: يحصل رب الأسرة على دعم نقدي بقيمة 382 ريال سعودي ومع إضافة الزيادة الملكية يصل المبلغ إلى 720 ريال سعودي وهذه الزيادة تمنح فقط للمستحقين.

شاركها.