الإثنين, مايو 20

القيادة برخصة اجنبية حيث تم توجيه استفسار إلى الحساب الرسمي الخاص بالمرور السعودية من قبل مواطن يتساءل عما إذا كان الزائر مسموح له بقيادة مركبة باستخدام رخصة سياقة أجنبية وليست سعودية.

القيادة برخصة اجنبية في السعودية

وجاء الرد علي هذا الاستفسار من خلال الحساب الخاص بالمرور السعودية على منصة تويتر بأنه مسموح للزائر بقيادة المركبة باستخدام إما رخصة دولية أو رخصة أجنبية صالحة لمدة عام من تاريخ دخوله الحدود السعودية أو انتهاء صلاحيتها وهذا يعتمد على الفترة الزمنية الأقرب.

المراقبة الآلية لانتهاك عدم وجود تأمين خاص بالمركبة

وقد أعلن حساب المرور السعودي مجددا بقائمة التذكير بالفترة المتبقية لبدء تنفيذ نظام المراقبة الآلي لمخالفة عدم وجود تأمين خاص بالمركبة مشيرا إلى أن هناك فترة عشرة أيام فقط تفصلنا عن انطلاق التنفيذ الآلي لمخالفة عدم وجود تأمين مفعل خاص بالمركبة.

سابقا قد قدمت هيئة المرور العامة اعلانا مهم عن استكمال التحول إلى نظام مراقبة مخالفة عدم وجود تأمين مفعل خاص بالمركبة بطريقة إلكترونية وهذا بدءا من يوم الأحد الذي يوافق يوم 1 من شهر أكتوبر 2023.

وأشارت الهيئة إلى أنه ستتم المراقبة الآلية لهذه المخالفة لجميع انواع المركبات على الطرق بشكل مباشر في حالة عدم وجود تأمين مفعل خاص بالمركبة.

رقم بلاغ المرور استعلام

يمكنك القيام بعدد من البلاغات الأمنية بعد التواصل مع الأرقام التالية:

المديرية العامة للدفاع المدني:  998

الإدارة العامة للمرور:993

الدوريات الأمنية:999

القوات الخاصة لأمن الطرق:996

شاركها.