الخميس, مايو 16

الضمان الاجتماعي صفحة الدخول، الضمان الاجتماعي المطور هو برنامج أطلقته حكومة المملكة العربية السعودية لكي يساعد العديد من المواطنين بالمملكة، ويهدف إلى توفير الحياة الاجتماعية الكريمة للفئات الأكثر ضعفاً وكذلك المحتاجين، وذلك من خلال توفير العديد من الخدمات الهامة لكل مواطن وكذلك الدعم النقدي بالإضافة إلى المساعدة في تدريب وتأهيل هؤلاء الأشخاص لتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وقد تم تطوير برنامج الضمان الاجتماعي حتي يلبي كافة احتياجات المواطنين المستفيدين من البرنامج بشكل أفضل، كما يساعد في تحسين مستوي المعيشة وتقليل وطأة الفقر لدي هؤلاء المستفيدين من المواطنين، وفيما يلي سنتعرف على الضمان الاجتماعي صفحة الدخول من خلال موقع الخدمات الإلكترونية.

الضمان الاجتماعي صفحة الدخول

يمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور والتأكد من مدى أهليتك للحصول عليه أم لا وذلك بطريقة سهلة من خلال بوابة النفاذ الوطني، حيث يتمكن المواطن من الاستعلام عبر تسجيل الحساب في بوابة النفاذ الوطني، وتعبئة كافة البيانات المطلوبة والتأكد منها مع ضرورة تحديث البيانات إن كان بها تغيير.

كما يتيح برنامج الضمان الاجتماعي المطور فرصاً لزيادة فرصك في الحصول على عمل مناسب من خلال تحسين المهارات والتدريب عليها، مما يؤدي إلى تحسين في حياتك وحياة عائلتك، ومن أجل تحقيق ذلك يجب عليك تنفيذ التعليمات والنصائح في الضمان الاجتماعي حتي تتمكن من الاستفادة الأكبر بالشكل الأمثل.

ويعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور برنامجاً هاماً يحقق أهداف اجتماعية عديدة، ويسعي لتحقيق الاستفادة الأكثر للمواطنين المستحقين، لتحسين المستوي المعيشي للمستحقين وأسرهم.

ويمكنك تسجيل حساب جديد على الضمان الإجتماعي من خلال الدخول عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، وتسجيل كافة البيانات المطلوبة.

شاهد أيضاً: ما معنى توثيق الرقم؟

كيف يمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة النفاذ الوطني؟

يمكن للمواطنين بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بعدة طرق.

وسوف نوضح بالخطوات كل ما يخص الضمان المطور، وسوف نوضح لمتابعينا الكرام تسجيل الدخول إلي الضمان الاجتماعي المطور بواسطة شبكة الانترنت.

ومن هذه الطرق منصة النفاذ الوطني والتي يمكن للمواطن الاستعلام عن الضمان بطريقة ميسرة وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة النفاذ الوطني من خلال الموقع الرسمي منصة الضمان الاجتماعي المطور.
  • عليك تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم والرقم السري.
  •  الدخول برقم الهوية الوطنية للمواطن.
  • عليك كتابة كلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقيق الموجودة الصورة.
  • اضغط على تسجيل الدخول.

ويمكن للمواطن الاطلاع على الاستفادة التي يتلقاها من الضمان الاجتماعي حيث يوجد قيمة الراتب الخاص بالدفعة القادمة.

مما ييسر الأمر بالنسبة للمواطن بتنظيم المصروفات الخاصة به، لذلك يجب على المواطنين المستفيدين من خدمة الضمان الاجتماعي والنفاذ الوطني استخدام المنصة بشكل منتظم لمتابعة أي تحديثات خاصة بحالتهم.

كذلك يجب على المواطنين التأكد من صحة كافة البيانات التي يتم تسجيلها على منصة النفاذ الوطني، لأن أي خطأ في تسجيل البيانات يؤثر بالسلب على أهلية الحصول على الضمان الإجتماعي المطور أو قيمة الراتب الشهري.

لذا يجب التأكد من كافة البيانات بشكل صحيح، وهذه المنصة متاحة لجميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية وكذلك للمقيمين بها، كما تساعد في تحسين الدخل للمواطنين المستفيدين.

شاهد أيضاً: ناجز الاستعلام عن قضية برقم الهوية الوطنية السعودية

 خدمات الضمان الاجتماعي المطور

يمكن للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي المطور.

يوجد العديد من الخدمات التي يقدمها النفاذ الوطني، ليس فقط الضمان الاجتماعي، حيث يعد النفاذ الوطني المنصة الرئيسية التي تيسر العديد من الخدمات الالكترونية حتي توفر الكثير من الوقت والجهد.

تسجيل الدخول من منصة نفاذ إلى الضمان المطور

يمكنكم الدخول إلى حسابك الشخصي للضمان الاجتماعي المطور، ثم التسجيل عبر نفاذ، علينا اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي من خلال منصة نفاذ الالكترونية بالضغط هنا.
  • تظهر الصفحة الرئيسية أمامك وهي صفحة الدخول.
  • ثم تقوم بكتابة الرقم الخاص ببطاقة الأحوال أو الإقامة في المربع المخصص لها.
  • ثم اختيار تسجيل الدخول.

كيفية التسجيل ببرنامج دعم حليب الأطفال الجديد؟

قامت الحكومة بالمملكة العربية السعودية من خلال وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن برنامجاً للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور.

حيث تم اضافة برنامج دعم حليب الأطفال للرضع، من الولادة حتي الفطام، فإنه يتم بحث الحالات المستحقة للدعم لمن ينطبق عليهم شروط الدعم.

وهم الأسر الأكثر احتياجاً والذين يحصلون على هذا الدعم، وبينت وزارة الموارد البشرية أن برامج الدعم المقدمة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور كما يلي:

ويحصل علي هذا الدعم الأسر الأكثر احتياجًا، وقد أوضحت الوزارة برامج الدعم المقدمة للمستحقين المستفيدين من الضمان المطور وهي كما يلي:

  • المعــاش الأســاسي لرب الأسرة.
  • برنامج دعم الطعام للأسرة المستفيدة من البرنامج.
  • وبرنامج دعم الكهرباء لمنازل الأسر المستفيدة.
  • برنامج دعم الحليب للأطفال الرضع من يوم الولادة حتي الفطام.
  • برنامج دعم الحقيبة المدرسية للملتحقين بالمدارس المختلفة.
كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الجديد

يمكن للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الجديد، من خلال الخطوات التي نوضحها فيما يلي:
1- الدخول إلى بوابة الدعم الاجتماعي بالضغط على بوابة الدعم والحماية الاجتماعية.
2- ادخال رقم الهوية، وكلمة السر.
3- ادخال كلمة التحقيق.
4- الضغط على تسجيل الدخول، أو يمكنك الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني، ثم قم بإدخال بيانات أبشر.
5- قم بإدخال كلمة المرور المؤقتة التي تلقيتها على الجوال المسجل، ثم اضغط على توثيق.
6- يتم دخولك على الحساب الخاص بك في الضمان.
7- ومن القائمة الرئيسية عليك اختيار الطلبات، ثم تقوم بالاستعلام عن الطلب، ويظهر على الشاشة كافة التفاصيل الخاصة بالطلب المقدم.

 
 
 

شاركها.