الجمعة, مايو 17

صلاحية جواز السفر أصبح من اليسير التعرف عليها عند تسجيل خطوات الاستعلام بسهولة، فالمديرية العامة للجوازات أوضحت أن جوازات السفر يحب ألا تقل عن 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وألا تقل عن 6 أشهر عند السفر لباقي الدول المسموح بالسفر إليها.

صلاحية جواز السفر

أوضحت الجوازات في إطار تفاعلها مع استفسار أحد الأشخاص المستفيدين والذي جاء عبر حسابها الرسمي على “تويتر” جاء الاستفسار كالآتي: “أهلا هل يسمح بسفر إذا كان الباقي من صلاحية انتهاء جواز السفر 5 أشهر”.

وردت مديرية الجوازات على هذا النحو الآتي: “هناك تعليمات تشترط أن تكون صلاحية جواز السفر لا تقل عن 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأن لا تقل عن 6 أشهر عند السفر لباقي الدول .. سعدنا بك”.

اشتراطات سفر المواطنين للخارج

  • عند السفر للدول العربية تأكد أن المدة المتبقية من جواز سفرك لا تقل عن 3 أشهر، وعند السفر للدول الأخرى تأكد أنها لا تقل عن 6 أشهر.
  • عند السفر إلى مجلس التعاون الخليجي تأكد أن المتبقي على انتهاء صلاحية الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر.
  • يجب إحضار أصل البطاقة عند السفر خارج المملكة، لأن الهوية الوطنية في (أبشر – توكلنا) لا تمكنك من السفر خارج المملكة.
  • سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تمكن حاملها أن يسافر إلى دول الخليج.
  • الهوية الوطنية هي متطلب إلزامي عند إصدار جواز السفر أو تجديد جواز السفر للتابعين من 10 سنوات فأكثر، ومن يمتلك جواز سفر ساري الصلاحية يعني 3 أشهر إلى دول العربية، و6 أشهر لباقي الدول؛ فهذا بإمكانه السفر خارج المملكة دون الحاجة لتسجيل الخصائص الحيوية في الأنظمة الآلية.
  • يحب تلاقي 3 جرعات من لقاح كورونا، وإذ لم يمضى أكثر من 18 شهر على تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات التي تحددها وزارة الصحة أو الفئات المستثناة بسبب حالتهم الصحية التي ظهرت في تطبيق توكلنا.

مع العلم أن الفئة العمرية من 16 إلى 21 عام يشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا.

شاركها.