الأحد, مايو 19

صلاحية الهوية الوطنية للسفر حيث قامت المديرية العامة الخاصة بالجوازات بطرح توضيح ينص علي أنه يشترط للراغبين في السفر إلى دول الخليج حمل أصل هويتهم الوطنية وهذا الأمر يتطلب أن تمتلك هويتك صلاحية تتجاوز ثلاثة أشهر على الأقل دون النظر إلى مدى الصلاحية الخاصة بجواز سفرك.

الرحيل إلى دول الخليج

بعدما تلقت مديرية الجوازات استفسار من أحد الأشخاص عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر الذي جاء فيه: ما هي مدة صلاحية الهوية الوطنية للتمكن من الرحيل إلى دول الخليج؟.

ردت مديرية الجوازات على هذا الاستفسار بالتالي: للتمكن من الرحيل إلى دول الخليج يجب أن يكون بحوزتك هويتك الوطنية الأصلية وصلاحيتها لا تقل عن ثلاثة أشهر على الأقل بغض النظر عن صلاحية جواز سفرك ونسعد بتواصلكم.

أحكام وضوابط السفر للمواطنين خارج البلاد

الأحكام والضوابط لرحلتك خارج البلاد:

  1. قبل رحيلك عليك التأكد من مدى صلاحية جواز سفرك بحيث لا يقل عن 3 أشهر عند الرحيل إلى دول العربية ولا يقل عن 6 أشهر عند الرحيل إلى دول أخرى.
  2. أنت في حاجة إلى أن تتأكد من أن الصلاحية الخاصة بهويتك الوطنية تمتد لأكثر من 3 أشهر عند الرحيل إلى دول الخليج.
  3. شرط أساسي أن يكون بحوزتك النسخة الأصل من بطاقتك الوطنية عند اللجوء لاستعمال منصة أبشر – توكلنا حيث لا يمكن لهذه الهوية الرحيل إلى خارج المملكة.
  4. تذكر جيدا أن وثيقة سجل أسرتك لا تسمح لك السفر إلى دول الخليج.
  5. إطلاق أو تحديث جواز سفرك في حال كنت معتمد من 10 سنوات فأكثر يتطلب وجود هويتك الوطنية بشرط أن تكون صالحة فيما يمكن لأولئك الذين لديهم جواز سفر صالح (لفترة تصل إلى 3 أشهر في حال كانت دولة عربية و6 أشهر في حال كانت دولة اخرى) الرحيل خارج حدود أراضي المملكة بدون الحاجة للتسجيل في الأنظمة الآلية.
  6. لتتمكن من الحصول على إذن الرحيل يتوجب أن تتلقى عدد ثلاث جرعات من اللقاح الخاص بمرض كورونا ما لم يمر أكثر من ثمانية أشهر على الحصول على الجرعة الثانية وطبقا لتوجيهات وزارة الصحة يتم استثناء الفئات العمرية المحددة من هذا الشرط وفقا للحالة الصحية داخل تطبيق توكلنا.

ملاحظة: يتطلب الأفراد في الفئة العمرية من (16) إلى (21) عاما الحصول على عدد جرعتين من اللقاح الخاص بمرض كورونا.

صلاحية الهوية الوطنية للسفر إلى دول الخليج

أصدرت المديرية العامة الخاصة بالجوازات إعلان بوقف استخدام بطاقة هويتك الوطنية للتحرك داخل وخارج أراضي السعودية سواء كان للسعوديين او الخليجيين وذلك مع الالتزام بمتطلبات الدخول التي تم فرضها من قبل الدولة المراد الرحيل إليها كما أكدت المديرية أن وثيقة سجل العائلة لا يمثل وثيقة صالحة للرحيل.

شاركها.