الإثنين, مايو 20

كيف يتم التسجيل في هيئة البريد السعودي؟ الهيئة السعودية للبريد هي مؤسسة حكومية تقدم خدمات البريد السعودي سبل للمواطنين والمقيمين في المملكة وللاستفادة من خدماتها يجب إتمام عملية التسجيل فيها وسنوضح الخطوات اللازمة للتسجيل في الهيئة السعودية للبريد فيما يلي.

كيف يمكنني التسجيل في هيئة البريد السعودي؟

البريد السعودي سبل هي المؤسسة الحكومية المسؤولة عن إدارة جميع الخدمات البريدية في المملكة العربية السعودية وتعد واحدة من أقدم الهيئات بهذا المجال كما تهدف الحكومة من خلال هذه الهيئة إلى تحسين وتطوير مختلف الخدمات ومن بين تلك الخدمات المتميزة تسجيل العنوان الوطني.

يلاحظ أن الأفراد أو أصحاب المؤسسات بإمكانهم التسجيل في هيئة البريد السعودي للاستفادة من مجموعة الخدمات المتاحة وذلك من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  1. بداية الأمر يتوجب الولوج إلى الموقع الرسمي للبريد السعودي.
  2. من الشاشة الرئيسية، يجب النقر على إنشاء حساب جديد.
  3. بعد ذلك، يقوم المستخدم بتحديد ما إذا كان فردا أو يمثل قطاع أعمال.
  4. يتبع ذلك اختيار نوع المستخدم، سواء كان مواطن أو مقيم.
  5. يطلب منهم اختيار رقم الهوية وتحديد تاريخ انتهاء الإقامة (يوم، شهر، سنة).
  6. بعد ذلك، يتم النقر على زر متابعة.
  7. يجب استكمال جميع البيانات المطلوبة.
  8. في النهاية، يجب النقر على إنهاء لإكمال العملية.

دليل التسجيل في البطاقة الوطنية

سابقا شرحنا كيفية التسجيل في البريد السعودي وفي هذا السياق، سنوضح الخطوات المطلوبة للتسجيل في خدمة العنوان الوطني بالبريد السعودي وذلك من خلال:

إتمام عملية التسجيل في العنوان الوطني للأفراد

يقدم العنوان الوطني العديد من الخدمات المتميزة للأفراد حيث يمكن للأفراد تسجيل أنفسهم في هذه الخدمة من خلال زيارة الموقع الرسمي للبريد السعودي على الصفحة الرئيسية يتم النقر على رمز التسجيل ومن ثم تحديد خيار الأفراد والضغط على متابعة ستطلب منك إدخال بياناتك الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، نوع المستخدم، وتاريخ الميلاد سواء بالتقويم الهجري أو الميلادي.

بعد ذلك، ستقوم بتسجيل عناوين الاتصال الخاصة بك ثم ستقوم بتحديد اسم المستخدم وإنشاء كلمة مرور جديدة للحساب ستظهر لك شروط وأحكام الخدمة التي يجب الموافقة عليها قبل الاستمرار.

بعد الموافقة على الشروط والأحكام، سيطلب منك إدخال رمز التحقق المرئي بشكل صحيح ثم ستضغط على زر متابعة ستكون قد قمت بتسجيل العنوان الوطني بنجاح وتستطيع إدارته من خلال حسابك على منصة سبل.

عن طريق تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور ستنتقل إلى قائمة الإدارة حيث يمكنك تحديد العنوان الوطني وإدخال تفاصيله، ثم التحقق منه باستخدام رمز التحقق المرئي قبل الضغط على تسجيل.

التسجيل في العنوان الوطني للمؤسسات

نستمر في سرد كيفية التسجيل في البريد السعودي حيث تمتد خدمات التسجيل في العنوان الوطني لتشمل المؤسسات والشركات أيضا ويمكن لهذه الجهات التسجيل في الخدمة عبر الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة البريد السعودي.
  • بعد ذلك، انقر على أيقونة تسجيل الدخول ثم اختر الأعمال من بين الخيارات المتاحة.
  • سجل دخولك باستخدام اسم المستخدم أو رقم الإقامة وكلمة المرور ولا تنس إدخال الرمز المرئي للتحقق.
  • اضغط بعد ذلك على تسجيل الدخول.
  • بالإمكان أيضا الوصول إلى منصة النفاذ الوطني الموحد لتسجيل الدخول.
  • بعد ذلك، قم بتحديد موقع وعنوان المؤسسة من خلال الخريطة التوضيحية.
  • ثم، قم بإدخال جميع البيانات المعلومة عن المؤسسة.
  • في النهاية، سيتم إرسال إشعار إلى المستخدم يبلغه ببدء تفعيل العنوان الوطني للمؤسسة.

شاركها.