الخميس, أبريل 25

يوجد في المملكة العربية السعودية نظام ضمان اجتماعي شامل يوفر مزايا التقاعد والعجز والوفاة والبطالة وإصابات العمل. يتم إدارة النظام من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (GOSI).

طريقة الاستعلام عن الضمان المطور

الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هو برنامج تأمين اجتماعي مميز يوفر مزايا للعمال وأسرهم في حالة الشيخوخة والعجز والبطالة وإصابات العمل والوفاة والأمومة. يدير البرنامج المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (GOSI).

  1. تسجيل الدخول لمنصة الضمان الاجتماعي المطور الإلكترونية  من هنا
  2. الضغط على خيار برامج الدعم الخاصة بي.
  3. اختيار دعم مستفيد الضمان الاجتماعي.
  4. ستظهر حالة الطلب والأهلية، سواء مؤهل للحصول على الدعم أو غير مؤهل.

وفي حالة ظهور أنّ الزائر غير مؤهل يمكن تقديم اعتراض لإعادة البحث والدراسة للحالة.

ما أسباب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور؟

أتاحت وزارة الموارد البشرية إمكانية الاستعلام ومعرفة سبب عدم الأهلية عبر المنصة الإلكترونية من هنا، عبر الخطوات التالية:
1. الدخول على أيقونة برامج الدعم الخاصة بي.
2. اختيار برنامج الضمان الاجتماعي.
3. استعراض تفاصيل الطلب (الأهلية والاستحقاق).
4. استعراض (تفاصيل) دورة الأهلية.

ماذا يعني لايوجد سجل اهليه؟

يعني لم تتم دراسة حالة الأهلية في الضمان الإجتماعي بعد.

وفي الختام موضوع الاستعلام, فإن الضمان الاجتماعي المتطور في المملكة العربية السعودية هو نظام شامل يوفر مجموعة واسعة من الفوائد لمواطنيها والمقيمين فيها. يعد النظام جزءًا أساسيًا من النسيج الاجتماعي والاقتصادي للبلاد ولعب دورًا مهمًا في تحسين حياة الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية.

شاركها.