السبت, مايو 18

تعتبر خدمة استعلام عن المعاملات امارة الرياض من الخدمات المهمة جداً؛ لذلك قامت الحكومة السعودية بالتحديد في الرياض بتوفير الخدمة إلكترونياً لتوفير الوقت الجهد على المواطنين وتقليل الازدحام في المنشآت الحكومية، ومن خلال موقع الخدمات الإلكترونية سوف نقوم بمناقشة الخدمة وأيضاً سوف نتحدث عن الخدمات الإلكترونية إمارة الرياض وكذلك استعلام عن معاملة المجلس الإلكتروني.

استعلام عن المعاملات امارة الرياض

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية بالتحديد منطقة الرياض الذين يرغبون في الاستفادة من خدمة استعلام عن المعاملات امارة الرياض إتباع مجموعة من الخطوات الكترونيا، وتتمثل خطوات الاستعلام في التالي:

  • يقوم المتقدم بالدخول عبر الموقع الرسمي الخاص بإمارة الرياض نظام الاستعلام الآلي.
  • بعد ذلك من خلال الصفحة الرئيسية يقوم المتقدم باختيار طريقة البحث المرغوب بها من الخيارات الموجودة أمامه.
  • في حال قام المتقدم بإختيار طريقة البحث من خلال رقم الخطاب سوف يطلب الموقع من المتقدم عدة مع بيانات منها تسجيل رقم الخطاب.
  • كذلك تحديد السنة، وأيضاً تحديد نطاق البحث.
  • في حال قام المتقدم باختيار طريقة البحث من خلال تسجيل رقم المعاملة.
  • هناك عدة معلومات سوف يتم طلبها من قبل الموقع ومنها تسجيل رقم المعاملة، وأيضاً يتم تحديد السنة الخاصة بالمعاملة، ثم يقوم بتحديد نوع البحث.
  • وبعد الانتهاء من تسجيل البيانات المطلوبة يقوم المتقدم بالضغط على زر بحث. 

شاهد أيضاً: شروط الصورة في بطاقة الأحوال للنساء

وزارة الداخلية استعلام عن معاملة 

تقدم أيضاً منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية خدمة استعلام عن المعاملات امارة الرياض ضمن العديد من الخدمات التي تقدمها، حيث أنها تضم مجموعة كبيرة من الخدمات الحكومية.

وتتمثل خطوات الاستعلام على في التالي:

  • يقوم المتقدم بالدخول عبر موقع منصة أبشر الإلكترونية من خلال هذا الرابط من هنا.
  • بعد ذلك يقوم بتسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق تسجيل اسم المستخدم وكلمة السر.
  • ثم من خلال الخدمات الموجودة عبر أيقونة خدماتي التي توجد أعلي الصفحة يقوم المتقدم باختيار خدمات الاستعلامات.
  • بعد ذلك يقوم المتقدم باختيار الخدمات العامة.
  • في الخطوة التالية على المتقدم الضغط على خدمة الاستعلام عن المعاملات العامة من خلال هذه الصفحة التي أمامه.
  • بعد ذلك هناك مجموعة من البيانات التي سوف تظهر أمام المتقدم ويجب عليه تسجيلها.
  • منها تسجيل رقم المعاملة وتحديد السنة التي تمت فيها المعاملة، كذلك يقوم المتقدم بتسجيل رمز التحقق المرئي الذي يوجد في الصورة.
  • ثم عند الانتهاء من تسجيل البيانات المطلوبة يقوم بالضغط على كلمة استعلام.

شاهد أيضاً: شروط الضمان الاجتماعي الحد المانع للصرف

إمارة الرياض استعلام برقم الهوية

من الخدمات التي توفرها الحكومة في منطقة الرياض بجانب خدمة استعلام عن المعاملات امارة الرياض هي خدمة إمارة الرياض استعلام برقم الهوية حيث يمكن للمواطنين الاستعلام من خلال رقم الهوية الوطنية عبر مجموعة من الخطوات، وتتمثل في التالي:

  • على المتقدم الذهاب إلي موقع البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية لأمانة منطقة الرياض عن طريق هذا الرابط اضغط هنا.
  • بعد ذلك من خلال الصفحة الموجودة يقوم المتقدم بالضغط على زر إبدأ الخدمة.
  • يقوم المتقدم في هذه الخطوة بتسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم بعد ذلك يقوم المتقدم بالضغط على ” الخدمات الإلكترونية ” من خلال الصفحة التي أمامه.
  • ومن خلال الخدمات المتاحة يقوم بالضغط علي بوابة الطلبات ومن خلالها يقوم بالضغط على خدمة الاتصالات الإدارية، ثم منها يقوم باختيار استعلام عن معاملة.
  • سوف يقوم المتقدم بتحديد طريقة الاستعلام وهي برقم الهوية الوطنية الخاصة به، كذلك يقوم بتسجيل رقم الهوية الوطنية.
  • بعد الانتهاء من ذلك يقوم بالضغط على زر استعلام.

شاركها.