الإثنين, فبراير 26

تقدم الحكومات السعودية برنامج حافز الاستدامة تسجيل دخول للأفراد توطين، والذي يتم من خلاله تقديم مكافأة مالية للموظفين، الذين استمر عملهم لمدة تصل إلى 13 شهر دون انقطاع أو تغيب عن العمل، وذلك دليل على كفاءتهم واخلاصهم واجتهادهم في العمل، ولذلك تسعى الحكومات السعودية إلى تقديم المكافأة إلى هؤلاء الموظفين، بهدف رفع الروح المعنوية لديهم، وزيادة الرضا الوظيفي لرفع مهاراتهم، وزيادة الكفاية الانتاجية لهم لتحسين جودة العمل داخل السوق السعودي، ويتم منح تلك المكافأة لمدة شهر واحد للموظفين، ولمزيد من التفاصيل حول حافز الاستدامة للأفراد، يرجي متابعة قراءة هذا المقال.

حافز الاستدامة تسجيل دخول للأفراد توطين

أتاحت الحكومات في المملكة العربية السعودية، امكانية التقديم على حافز الاستدامة للافراد توطين، بشكل إلكتروني من خلال القيام بمجموعة من الخطوات، وتتمثل تلك الخطوات في ما يلي:

  • يتم الدخول الى الموقع الرسمي لمنصة طاقات من خلال هذا الرابط بالضغط هنا.
  • ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” وإدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، ورمز التحقق المرئي.
  • بعد ذلك يتم فتح ايقونة “برامجنا” ومنها يتم اختيار خانة “توطين” ثم يتم الضغط على خانة “فواتير حفظ الاستدامة” ثم يتم اضافة الفاتورة.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة، والتي هي عبارة عن اسم مقدم الطلب، والعمر ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني، ورقم بطاقة الهوية الوطنية، وكلمة المرور، ورمز التحقق المرئي، ثم تحديد الجهة التي يعمل بها.
  • بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح، يتم الضغط على خانة “إرسال الطلب”. 

شروط حافز الاستدامة للأفراد توطين

حددت وزارة الموارد البشرية السعودية، عدد من الشروط التي يتم بناء عليها منح حافز الاستدامة، وتتمثل تلك الشروط في ما يلي:

  • أن يكون قد تم تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية براتب شهري، لا يقل عن 4000 ريال سعودي.
  • لابد أن تكون جهة العمل الخاصة بالموظف مسجلة في برنامج توطين.
  • يجب أن يتم تقديم طلب حافز الاستدامة للأفراد توطين، من قبل جهة العمل التي ينتمي إليها الموظف.
  • أن تكون مدة عمل الموظف قد وصلت إلى 13 شهر بلا انقطاع أو تغيب، وضرورة أن تكون تلك المدة تم قضائها كاملة في جهة عمل واحدة.
  • يجب أن لا يكون قد حصل الموظف على حافز الاستدامة للأفراد توطين من قبل، حيث لا يمكن الحصول عليه أكثر من مرة.

شروط حافز الاستدامة للأفراد توطين لموظفي القطاع الخاص

أما عن موظفي القطاع الخاص فيمكنهم أيضا الحصول على حافز توطين في حالة أن تم توافر الشروط التالية:

  • أن يكون قد تم الاستمرار في العمل لمدة لا تقل عن 13 شهرًا، ويجب أن يكون هذا الانتظام في نفس الوظيفة.
  • يجب أن يكون راتب ذلك الموظف المراد حصوله علي حافز توطين، لا يقل عن 4000 ريال سعودي.
  • امتلاك الموظف حساب بنكي خاص به 
  • لابد أن لا تزيد مدة تقديم طلب الحصول على حافز الاستدامة توطين عن 30 شهر، من تاريخ تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية.
  • واخيرًا يجب أن لا تقل مدة عقد الموظف مقدم الطلب عن سنة.

المستندات المطلوبة للحصول على حافز الاستدامة للأفراد توطين

عند التقديم على حافز توطين لابد من إرفاق مجموعة من الأوراق، حتى يتم قبول الطلب وتشمل تلك المستندات على ما يلي:

  • لابد من تقديم اسم الموظف، والمؤسسة التي يعمل بها، وتحديد المسمى الوظيفي له.
  • يجب أيضاً تحديد المنطقة المقيم بها الموظف، والمدينة التي تنتمي لها تلك المنطقة.
  • ضرورة أن يتم تسجيل رقم الحساب البنكي الخاص بالموظف.

الاسئلة الشائعة 

ما هو موعد نزول حافز الاستدامة للأفراد توطين؟

حددت الجهات المختصة أن موعد نزول حافز توطين للموظفين المستحقين للدعم، يكون في آخر كل شهر ميلادي.

ما هي قيمة حافز الاستدامة للأفراد توطين؟

أعلنت الجهات المختصة أن قيمة الدعم الذي يتلقاه الموظفين، يصل إلى قيمة راتب الموظف الشهري بالإضافة إلى إعطائه قيمة السكن.

شاركها.