الإثنين, أغسطس 15

إدارة العنوان الوطني خدمة إلكترونية تقدمها مؤسسة البريد السعودي “سبل” لتمكن المواطنين والمقيمين المسجلين في العنوان الوطني من إدارة عناوينهم الوطنية المسجلة، حيث تتيح لهم إمكانية تحديث موقع عنوانهم الوطني، وطباعة مستند (إثبات عنوان)، وهو عنوان محل إقامة المستفيد، والذي يمكن استخدامه في المراسلات لاستلام البريد والوثائق والطرود.

إدارة العنوان الوطني

يمكنك إدارة عنوانك الوطني في حال توفر هوية أو إقامة للأفراد, وأن تكون مسجلاً في العنوان الوطني, وأن يكون العنوان الجديد صحيحاً, علماً أن الخدمة مجانية وتستهدف المواطن والمقيم ويتم تنفيذ الخدمة عبر البوابة الالكترونية للعنوان الوطني, سبل, ووقت تنفيذ الخدمة 1.0 يوم, وإليك الخطوات من الموقع الرسمي للمنصة الوطنية السعودية الموحدة للخدمات الحكومية GOV.SA

  • يمكن البدء في الخدمة من خلال المنصة الوطنية الموحدة من هنا address.gov.sa .
  • سجل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • اضغط على (ابدأ الخدمة).
  • اختر تعديل العنوان/ إثبات العنوان.
  • في حال تم اختيار (تعديل عنوان) يتم تعبئة معلومات المنزل – معلومات الموقع- ملخص.
  • في حال تم اختيار (إثبات العنوان) يتم استعراض الإثبات، ويمكنكم طباعته.
  • بعد التقديم على الخدمة: سيتم إشعاركم برقم المعاملة بعد تسليم الطلب.

خدمة العملاء

للمزيد من المعلومات قم بزيارة مصدر المعلومات من هنا

شاركها.